مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

الحدث الخميس ١٩/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٧:٤٨ م
مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - العُمانية

اقتحم مستوطنون اليوم المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أنَّ عددًا من المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدّوا طقوسًا دينية.

وشددت قوات الاحتلال حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023 من خلال تقييد دخول المصلين ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

من جهه أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (35) فلسطينيًّا على الأقل من الضّفة الغربية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، اليوم بأنه من بين المعتقلين امرأة، وصحفي، ومواطن مريض بالسرطان، بالإضافة إلى معتقلين سابقين أفرج عنهم قبل فترة وجيزة، منهم أحد المعتقلين الذي أمضى 22 عاماً في سجون الاحتلال.

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على محافظات: رام الله، وبيت لحم، وجنين، ونابلس، والقدس.

يُشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء العدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، بلغ أكثر من 10 آلاف و800 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة الخليل وبلدة إذنا غرب الخليل، وشددت من إجراءاتها العسكرية على مداخل المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة أذنا غرب الخليل وسط إطلاق النار وقنابل الصوت والغاز السام، دون أن يبلغ عن اعتقالات. كما داهم الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصب عدة حواجز عسكرية على مداخل البلدات القريبة من الشارع الالتفافي ومداخل البلدات مع مدينة الخليل وشددت من إجراءاتها العسكرية على مدخل مخيم الفوار واحتجز المواطنين الخارجين من المخيم إلى أعمالهم ونكل بهم .