الغرفة تدرس فتح مكتب تمثيل تجاري في الصين

مؤشر الاثنين ١٦/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٥٢ م
الغرفة تدرس فتح مكتب تمثيل تجاري في  الصين

شنغهاي - محمود بن سعيد العوفي

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة سعيد بن صالح الكيومي على هامش ملتقى أصحاب الأعمال العمانيين الصينين مع جون دونج نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة شنجهاي تعزيز حجم العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات . وأكد الجانبان على هامش اللقاء أهمية دعم كافة الجهود للإرتقاء بمستوى هذه العلاقات عن طريق إقامة المشاريع المشتركة وتبادل الزيارات والخبرات والوقوف على أهم النقاط التي من شأنها الإرتقاء بمجالات التعاون مستقبلا.

وقد أكد سعادة رئيس الغرفة على الأهمية الاقتصادية العالمية للصين والتطور الاقتصادي الذي تشهده على مختلف المستويات منوها بالعلاقات التأريخية المتميزة التي تربط السلطنة بالصين وأن العلاقات التي تربط السلطنة مع العديد من دول العالم بجانب موقعها الاستراتيجي والحيوي يتيح فرصا واعدة أمام البلدين لفتح قنوات تعاون أكبر لاستثمار المقومات المختلفة لتنمية هذا التعاون خلال المرحلة القادمة على كافة المستويات الاقتصادية.

واضاف سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة أن السلطنة وبما تمتلكه من مقومات أصبحت مدخل للعديد من الأسواق وتحديد أسواق دول مجلس التعاون والسوق الإيراني وأسواق شرق أفريقيا كما أن وجود بنية تحتية في قطاع الموانيء والمطارات يفتح أمام الشركات الصينية فرصة لتعزيز تواجدها في هذه الأسواق مؤكدا على أن حكومة السلطنة ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عمان مستعدة لتقديم كافة التسهيلات للشركات الصينية .

إقرأ أيضاً: المستثمرون الصينيون يشيدون بمناخ الاستثمار في السلطنة

وذكر سعادته على هامش اللقاء أن الغرفة على أستعداد لتكثيف برامج الزيارات خلال المرحلة القادمة الى الصين وتنظيم زيارات متبادلة بين الطرفين أملا أن تتكلل هذه الزيارات واللقاءات بنتائج ايجابية تعزز من حجم التبادلات التجارية بشكل أكبرخاصة بالنسبة للصادرات الغير نفطية.
وذكر سعادته ان الغرفة تدرس فتح مكتب تمثيل تجاري في الصين بهدف تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي قد تعترض رجال الأعمال في كلا البلدين وفتح قنوات للتواصل فيما بين رجال الاعمال.
من جانبه أشاد سفير السلطنة لدى جمهورية الصين الشعبية سعادة عبدالله بن صالح السعدي بعمق العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالصين والتي تجسدت بعلاقات سياسية واقتصادية متميزة منوها بضرورة العمل على الإستفادة من هذه العلاقات بتكثيف البرامج الاستثمارية بشكل اكبر وأستغلال المقومات التي تزخر بها السلطنة خاصة في قطاع اللوجستيات والصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسياحية وغيرها من القطاعات الاستثمارية الواعدة التي تمتكلها السلطنة.

إقرأ أيضاً: اتفاق عماني صيني لانشاء مدينة صناعية باستثمارات تناهز 10 مليارات دولار

واضاف سعادته أن حكومة السلطنة ورجال الأعمال لديهم طموح كبير لتطوير هذه العلاقات خلال الفترة المرحلة القادمة الولوج بهذه العلاقات لمستويات اكبر وأشمل موضحا أن الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال الصينين لدخول السوق العماني سيجدون كافة التسهيلات والدعم من قبل الجميع مشيرا الى ان وجود رجال الأعمال على طاولة واحدة سيتيح فرصا أكبر لبحث مجالات أكبر من التعاون وتعزيز مستويات الشراكة فيما بين الجميع.
نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة شنغ
هاي جون دونج رحب من جانبه باصحاب الاعمال العمانين مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تفتح فرصا لبحث مجالات التعاون المختلفة كما أننا في جمهورية الصين مهتمون بتوثيق علاقات التعاون مع الشركات العمانية خلال المرحلة القادمة خاصة وأن السلطنة تشهد تطورات اقتصادية مهمة.
وناشد رجال الأعمال في كلا البلدين العمل على إقامة مشاريع مشتركة واستغلال الفرص المتاحة في قطاعات حيوية مثل الصناعة والسياحية واللوجستيات.