انطلاقُ المرحلة الأولى من طواف صلالة للدراجات الهوائية

الجماهير الأحد ٠٨/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٤:٤٨ م
انطلاقُ المرحلة الأولى من طواف صلالة للدراجات الهوائية

الشبيبة - العمانية 

انطلقت اليوم المرحلة الأولى من النسخة الرابعة من طواف صلالة للدراجات الهوائية ضمن فعاليات مهرجان خريف ظفار من ولاية سدح حتّى حصن ولاية مرباط لمسافة 131 كيلومترا، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب ويستمر لغاية 11 سبتمبر الجاري.

يشارك في النسخة الرابعة من الطواف 15 منتخبًا وفريقًا دوليًا من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، متمثلة في المنتخب الوطني، ومنتخبات الإمارات والجزائر ومنغوليا، والفلبين، و الجزائر، و اليابان، و بلجيكا، وفريق يورو سايكلينغ تريبس، وفريق وزارة الدفاع من الإمارات، وفريق ماليزيا برو سايكلينغ.

كما يشارك في الطواف عدة أندية متمثلة في نادي بلدية ظفار ونادي قطر برو، ونادي وييلربلوغ غروت أمستردام من هولندا، ونادي الأدعم من قطر.

شارك في المرحلة الأولى من الطواف 90 دراجًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتوج الدراج الجزائري ياسين حمزة بالمركز الأول وحصل على القميص الذهبي باسم بلدية ظفار والقميص الأخضر باسم شركة محسن حيدر درويش، وحصل الدراج محمد المطوعي من دولة الإمارات العربية المتحدة على القميص الأبيض باسم فندق ومنتجع بلازا صلالة على مستوى تحت 23 عاما، وحصل الدراج الياباني يوشيكي تارادا على القميص الرمادي باسم مستشفى بدر السماء.

وفي الختام قام سيف بن سباع الراشدي رئيس الاتحاد العماني للدراجات الهوائية بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في السباق.

وسوف تتواصل مراحل الطواف غدا من خلال المرحلة الثانية ، التي سوف تنطلق من شاطئ الدهاريز مرورا بنيابة طوي أعتير ومدينة الحق و تنتهي بوادي دربات لمسافة 120 كيلومترا، وستُقام منافسات المرحلة الثالثة يوم 10 سبتمبر من سوق الحافة مرورا بنيابة طيطام وختاما في حديقة ايتين لمسافة 119 كيلومترا، ويختتم طواف صلالة يوم 11 سبتمبر بالمرحلة الرابعة من المغسيل إلى شلالات دربات لمسافة 133 كيلومترا.

ويهدف طواف صلالة إلى الترويج السياحي لمحافظة ظفار، من خلال إظهار جمال المنطقة وجعلها وجهة رياضية عالمية، وتعزيز مكانة عُمان رياضيًا على المستوى الدولي، من خلال استضافة بطولات وفعاليات رياضية متميزة، وتنمية المواهب الرياضية عن طريق إتاحة الفرصة للرياضيين الشباب للتنافس مع نخبة من الدراجين العالميين، ودعم الاقتصاد المحلي من خلال تنظيم الفعاليات الكبرى التي تستقطب الجماهير المحلية والدولية.

/العُمانية