أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية يناقش البعثات الخارجية

بلادنا الاثنين ١٦/مايو/٢٠١٦ ٢٠:٢٥ م
أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية يناقش البعثات الخارجية

مسقط - العمانية

عقد مجلس الأمناء للمجلس العماني للاختصاصات الطبية اليوم اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة. وخلال الاجتماع تم عرض تقارير المراجعة الداخلية لبرنامجي التخدير وأمراض الأنسجة، والاطلاع على تقرير المراجعة الداخلية لاعتماد مستشفى السلطان قابوس بصلالة كمركز تدريبي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

كما تم تقديم ملخصا لجدول زيارة مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية التي بدأت من 15 حتى 19 من شهر مايو الجاري في البرامج التخصصية كطب الطوارئ ، وبرنامج الجراحة العامة، وبرنامج الطب الباطني، وطب الأطفال، وبرنامج الأشعة.

وتم في الاجتماع استعراض تحديث متطلبات التخرج للأطباء المقيمين بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية. ومن بين المواضيع التي تم مناقشتها للموافقة عليها في الاجتماع مقترح تغيير مسمى اللجنة الفرعية للبحث العلمي إلى اللجنة الفرعية للأنشطة العلمية نظرا لشمولية المسمى الجديد لكافة الفعاليات الأكاديمية والعلمية. كما تم عرض أسماء الأطباء المرشحين للبعثات الخارجية للعام 2016 - 2017 م عبر البرنامج الوطني لبعثات الدراسات العليا ووصل عددهم إلى 45 مرشحا وعرض قائمة أسماء الأطباء لدراسة التخصص الدقيق في فرنسا للعام للجاري.

واستعرض الاجتماع مقترح إضافة برنامج تدريبي في تخصص علم الأمراض السريري (الباثولوجيا السريرية) في المجلس العماني للاختصاصات الطبية وعرض مقترحات للبعثات الدراسية في برنامج علم الوراثة وطب الجهاز الهضمي وطب الأذن.