انطلاق معرض ويندوركس عمان والزجاج والألومنيوم

مؤشر الاثنين ١٦/مايو/٢٠١٦ ١٩:٥٥ م
انطلاق معرض ويندوركس عمان والزجاج والألومنيوم

مسقط - العمانية

انطلقت اليوم بمركز عمان الدولي للمعارض أعمال النسخة الأولى من معرض ويندوراكس عمان والزجاج والألومنيوم الذي يهدف إلى تسليط الضوء على مجموعة جديدة وواسعة من المنتجات في صناعة النوافذ والأبواب والزجاج والألومنيوم والواجهات ونظم الحماية من الشمس نظرا لزيادة الطلب على الواجهات و أنظمة الحماية من الشمس وغيرها من المنتجات المرتبطة لاسيما في مجال الإسكان ويستمر ثلاثة أيام.

رعى حفل أفتتاح المعرض الذي تنظمه الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية الذي قال إن إقامة هذا المعرض يعتبر خطوة طيبة حيث انه يعد معرضًا متخصصًا في مجال الأبواب والنوافذ واستخدامات الألمونيوم. مضيفًا أن السلطنة تشهد نهضة عمرانية وبحاجة إلى مثل هذه المعارض لتكمل الجهود الحكومية والخاصة في مجال البناء والتعمير.

وأشار معاليه في تصريح صحفي إلى أن المعرض يمثل فرصة للعارضين والمنتجين والمستهلكين ومستخدمي هذه المنتجات بأن يلتقوا لعقد إتفاقات مع بعضهم بعضاً، موضحا أن هناك دولًا كثيرة شاركت بالمعرض وأن المنتجات عالية وراقية واستخداماتها كثيرة وأن المعرض ليس فقط للنهوض بالاهداف الإقتصادية للبلاد ولكن أيضا على تحفيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته قال عبدالله بيج مدير تطوير الأعمال من الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات أن ويندوراكس عمان والزجاج والألومنيوم 2016 يمثل فرصة فريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة لاستكشاف الفرص المتاحة التي من شأنها دعم نمو منتجاتهم من النوافذ والأبواب والزجاج والألومنيوم والواجهات وأنظمة الحماية من الشمس.

ويشارك في المعرض مائة شركة محلية وأقليمية ودولية تقوم بعرض منتجاتها وخدماتها في هذا المعرض . وسوف تعقد ندوات وحلقات نقاشية بالتزامن مع المعرض يقدمها مجموعة من الخبراء والمختصين من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا (جيوتك) تركز على الأبنية الخضراء ومستقبل الإستدامة في التصاميم والهندسة والبناء في السلطنة.