الكيومي يلتقي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة شنغهاي

مؤشر الاثنين ١٦/مايو/٢٠١٦ ١٩:٥٢ م
الكيومي يلتقي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة شنغهاي

شنغهاي - العمانية

التقى اليوم سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان جون دونج نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة شنغهاي على هامش فعاليات ملتقى أصحاب الأعمال العمانيين الصينين التي بدأت اليوم بفندق انتركونيتنتال بشنغهاي الصينية.

وبحث الجانبان تعزيز حجم العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين ودعم كافة الجهود للإرتقاء بمستوى هذه العلاقات عن طريق إقامة المشاريع المشتركة وتبادل الزيارات والخبرات والوقوف على أهم النقاط التي من شأنها تطوير مجالات التعاون مستقبلا.

إقرأ أيضاً: ارتفاع تسعيرة الوقود يزيد الطلب على "العادي"

وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان على الأهمية الاقتصادية العالمية للصين والتطور الاقتصادي الذي تشهده على مختلف المستويات، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالصين، وموقعها الاستراتيجي والحيوي الذي يتيح فرصا واعدة أمام البلدين لفتح قنوات تعاون أكبر لاستثمار المقومات المختلفة لتنمية هذا التعاون خلال المرحلة القادمة على كافة المستويات الاقتصادية. واضاف سعادته أن السلطنة أصبحت مدخلًا للعديد من الأسواق وتحديدًا أسواق دول مجلس التعاون والسوق الإيراني وأسواق شرق أفريقيا بالاضافة إلى وجود بنية أساسية في قطاع الموانئ والمطارات والذي يفتح أمام الشركات الصينية فرصة لتعزيز تواجدها في هذه الأسواق، مؤكدا على أن حكومة السلطنة ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عمان مستعدة لتقديم كافة التسهيلات للشركات الصينية. وذكر سعادته أن الغرفة تدرس فتح مكتب تمثيل تجاري في الصين بهدف تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي قد تعترض رجال الأعمال في كلا البلدين وفتح قنوات للتواصل فيما بين رجال الأعمال.

من جانبه أشاد سعادة عبدالله بن صالح السعدي سفير السلطنة لدى جمهورية الصين الشعبية بعمق العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالصين والتي تجسدت بعلاقات سياسية واقتصادية متميزة، منوها بضرورة العمل على الاستفادة من هذه العلاقات بتكثيف البرامج الاستثمارية بشكل اكبر واستغلال المقومات التي تزخر بها السلطنة خاصة في قطاع اللوجستيات والصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسياحية وغيرها من القطاعات الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها السلطنة. واضاف سعادته أن حكومة السلطنة ورجال الأعمال لديهم طموح كبير لتطوير هذه العلاقات خلال المرحلة القادمة، موضحا أن الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال الصينيين لدخول السوق العماني، مؤكدًا أنهم سيجدون كافة التسهيلات والدعم من قبل الجميع. من جهته رحب نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة شنغهاي باصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات تفتح فرصا لبحث مجالات التعاون المختلفة، كما أن جمهورية الصين الشعبية مهتمة بتوثيق علاقات التعاون مع الشركات العمانية خلال المرحلة القادمة خاصة وأن السلطنة تشهد تطورات اقتصادية مهمة. وناشد رجال الأعمال في كلا البلدين العمل على إقامة مشاريع مشتركة واستغلال الفرص المتاحة في قطاعات حيوية كالصناعة والسياحة واللوجستيات.