شيف مصري للشبيبة: أصول المطابخ العمانية من الطابع الهندي

شوف الثلاثاء ١٣/أغسطس/٢٠٢٤ ١٣:٣٣ م
شيف مصري للشبيبة: أصول المطابخ العمانية من الطابع الهندي

مسقط – الشبيبة

كشف الشيف المصري إبراهيم بن سالم، لبرنامج "عيش الخريف" عبر إذاعة الشبيبة، أن أصول المطابخ العمانية من الطابع الهندي، على حد قوله.

وأضاف سالم أنه كان سفير المطبخ العربي في الهند، وأن هذا الأمر جعله سعيد جدا، مشيرا إلى أنه تربى على يد اساتذة كبار في الطبخ.

وأستطرد قائلا: "عملت الشواء العماني والعرسية في الهند اثناء رحلتي لانه الطابع العماني لايمكن سقوطه، كما أن الخامات العمانية من حولنا تشجع الشيف للابتكار والابداع".

وتابع: "افتخر بانني من المطبخ العربي وتنقلت بين دول العربية واشتغلت مع دكاترة بالطبخ العربي،، مضيفا : "عندما أطبخ الاكل المغربي أحس بانني دخلت المغرب بذاته وهذا الأمر الزامي على الشيف بانه يعرف حضاره اي مطبخ يسوي طعامه".

وتابع: "الطباخ بيطبخ ولكن كشيف عندك أفاق أكثر ورؤية ورسالة وأي أحد بيطبخ لكن ليس اي شخص يستطيع أن يكون شيف، وأكاد أجزم بان في اي دولة المنتجات المحلية تكون ارخص من المنتجات الخارجية الا عُمان فمنتجاتها المحلية غالية"، مشيرا إلى أن المنتجات العمانية ذات جودة عالية وأصيلة وتستحق ان توصل للعالمية.

وقال: "بدات حياتي في مطبخ صغير وكان متخصص في طبخ طائر الحمام ومن ثم انتقلت الى مطابخ الفنادق".

وتابع: "عمان وخصوصا ظفار وقصة اللبان ماينفع ان تمر مرور الكرام ، حيث أن الطابع الظفاري في المنتجات طابع فريد وأهالي ظفار فخورين به".

وقال: "عشان ابدا من تطوير مطعمي الاخير كان لابد من اجري بحث حول اللبان وحضارته في ظفار، فاللبان بدا من ظفار ووصل الى العالم وله فوائد عده صحيا، كما أن اللبان ليس بسيط وبدأت كل المجالات في استغلاله فكان لزاما اني ادخله في مطبخي".

وأضاف: "المطبخ بالنسبة لي ليس شغل وخبرتي فيه مايقارب ١٦ سنة وتخصصت في بحر العرب والخليج".