عين رزات .. وجهةٌ سياحيةٌ متفردةٌ بسحر جمالها وجريان مياهها

بلادنا الأربعاء ٢٤/يوليو/٢٠٢٤ ١٤:١٩ م
عين رزات .. وجهةٌ سياحيةٌ متفردةٌ بسحر جمالها وجريان مياهها

الشبيبة - العمانية 

 تمثلُ عين رزات وجهة سياحية نظرًا لتنوع طبيعتها الخلابة ومناظرها البديعة وكهوفها الجميلة، حيث تستمد أغلب العيون المائية في محافظة ظفار مياهها من الأمطار التي تهطل على الجبال المحيطة بها ويزداد منسوبها خلال موسم الخريف.

وتقع عين رزات في الجزء الشمالي الشرقي من محافظة ظفار، وتبعد نحو 15 كيلومترًا عن مركز مدينة صلالة، وتتميز بموقعها الفريد المحاذي لكهف رزات والجبال الشاهقة المكسوة بالخضرة والماء الصافي الجاري على شكل وادٍ ينبع من العين .

وتتوسط عين رزات حديقة عامة وهي عبارة عن مساحات خضراء، وبها أشجار وورود ملونة حيث صفاء الطبيعة والجداول المتعددة، التي تضفي السحر على العين وذلك لما تتميز به من طبيعة خلابة وجمالية فريدة .

وتعد عين رزات إحدى أكثر العيون المائية غزارة على مستوى السلطنة ومن أهم المعالم السياحية بمحافظة ظفار حيث قامت بلدية ظفار بتزيين المنطقة المحيطة بها وإقامة حديقة جميلة تنتشر فيها أشجار الظل التي أصبحت مقصدا للزوار وهواة الرحلات وطلبة المدارس ومحبي التصوير.

كما تمتاز مياه عين رزات بجودتها العالية وهي صالحة للشرب وتستغل مياهها لري المزروعات والأشجار وسقي الحيوانات.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد في محافظة ظفار /360/ عينًا دائمة وموسمية الجريان في مختلف الجبال والأودية الممتدة من ولاية شليم وجزر الحلانيات شرقًا إلى ولاية ضلكوت غربًا إضافة إلى وجود بعض العيون في بادية ظفار.