نظمت معرضاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال تنمية نفط عُمان تحتفل بـ «يوم البيئـة العُمــاني»

مؤشر السبت ١٦/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٤٨ ص
نظمت معرضاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال

تنمية نفط عُمان تحتفل بـ «يوم البيئـة العُمــاني»

مسقط - ش
احتفلت شركة تنمية نفط عُمان بيوم البيئة العُماني لعام 2016 بتنظيمها معرضاً للمؤسسات الصغيرة التي شرعت في مزاولة أنشطة في مجال الخدمات الصديقة للبيئة والمنتجات ذات الصلة. واستقطب المعرض، الذي استضافته الشركة في مقرها بميناء الفحل في مسقط، المئات من موظفي الشركة والمتخصصين في البيئة.

وقد شاركت اثنتا عشرة مؤسسة صغيرة ومتوسطة في هذا المعرض، أربع منها مؤسسات طلابية. ومن بين المنتجات المعروضة تلك التي تركز على إعادة تدوير الإطارات والبلاستيك وأخرى تعنى بمعالجة المياه واستخدام نشارة النخيل في الزراعة واسطوانات الغاز الطبيعي وبناء منازل صديقة للبيئة. وإلى جانب عرض منتجات المؤسسات العُمانية الصديقة للبيئة والحديثة التأسيس أو تلك التي تتطلع لإطلاق مشاريع وأعمال جديدة، يهدف المعرض أيضاً إلى مساعدة شركة تنمية نفط عُمان في تحديد أفضل أنواع الدعم الذي يمكن أن تقدمه لهذه المؤسسات.

وفي معرض تعليقه على الفعالية، قال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة: «الاستدامة هي في صميم كل ما نقوم به في الشركة، وعنصر أساسي لتحقيق طموحاتنا في هذا الصدد والمتمثلة في حماية البيئة العُمانية الجميلة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إطار برنامجنا لتعزيز القيمة المحلية المضافة. وأتاح المعرض فرصةً ممتازةً للجمع بين كلا المجالين ولتطوير علاقاتنا مع هذه الشركات الجديدة والمثيرة للإعجاب».

وأضاف: «أعتقد أن جميع من حضروا المعرض وجدوه مثرياً بالمعلومات ويوفر تجربة تعليمية مهمة، وكان من الواضح أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة تحرص على تطوير الفهم التقني والتجاري». واستطرد ريستوشي قائلاً: «من خلال المعرض حدّدنا بالفعل عدة فرص تنسجم مع طموحاتنا في مجالي البيئة والقيمة المحلية المضافة».

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار حملة «بيئتنا»، وهي مبادرة أطلقتها الشركة لرفع مستوى الوعي حول البيئة في الشركة والشركات المتعاقدة معها وكافة أفراد المجتمع بشكل عام. وتركّز الحملة على إحداث تغييرات ملموسة في حماية البيئة وغرس سلوكيات إيجابية تجاه البيئة. ولشركة تنمية نفط عُمان سجل حافل بمساندتها للمؤسسات العُمانية المحلية، وتتخذ مجموعة واسعة من التدابير لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتشمل هذه الخطط تدريب الموظفين، وتنظيم حلقات عمل لرواد الأعمال ومساعدتهم في الفوز بعقود عمل. كما تلتزم الشركة أيضاً بضمان أن جميع عملياتها وأنشطتها تتم بطريقة مستدامة بيئياً، وهي شركة رائدة في مجالات مثل إدارة المياه والطاقة الشمسية، وتوظف مجموعة واسعة من تكنولوجيات توفير الطاقة في منشآتها. كما أن مبادرات الاستدامة البيئية هي أيضاً سمة أساسية في مشروع تطوير سكنات الموظفين ومرافقها برأس الحمراء في مسقط.