الشاعر طوفان قطن لبرنامج "عيش الخريف": بعض صناع المحتوى عندما يفقدوا الإبداع يكثرون من الصياح (فيديو)

شوف الاثنين ٢٢/يوليو/٢٠٢٤ ١٩:٢٢ م
الشاعر طوفان قطن لبرنامج "عيش الخريف": بعض صناع المحتوى عندما يفقدوا الإبداع يكثرون من الصياح (فيديو)

مسقط - الشبيبة

قال الشاعر العماني طوفان قطن لبرنامج "عيش الخريف" عبر إذاعة الشبيبة، إن صانع المحتوى العماني يجب أن يكون خط الدفاع الأول عن وطنه لا أن يكون خط الهجوم عليه، وأن لا يعطي بمحتواه الذي يقوم بتصويره فرصة للمتربصين.

وأضاف: "للأسف مرات الترند هو اللي يصنع الفرصة ويصنع الحدث، وقبل فترة لاحظت تغريدات تسيء إلى موسم الخريف الذي يعتبر موسم وطني لكل سلطنة عمان".

وأكد قطن أن موسم ظفار لا يخص بلدية ظفار وحدها أو مكتب المحافظ بل يخص البلاد بشكل عام.

وتابع: "رأيت ناس تكتب في تويتر وتكذب و تقول إن القوارب في دربات ب 15 ريال وأنا في نفس اليوم كنت في قارب ب5 ريال".

وكشف قطن أن بعض الحسابات الإخبارية التي يتابعها مليون شخص وأكثر من عمان وخارجها تأخذ بعض التغريدات غير الصحيحة عن موسم الخريف وغيره، ليضعوها في صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي لإثارة الجدل والبحث الإنتشار والتفاعل ليس إلا.

وأضاف : "ما عندي مشكلة مع التعليقات السلبية بالعكس أنا أراها مقياس و أتشجع، وأنا أول ما نشرت محتوى انتظرت لثلاثة ولأربعة اشهر حتى أرى تعليق سلبي واحد وعندما رأيت هذا التعليق فرحت فرحة لا يعلم بها إلا الله".

وأستطرد قائلا: "عندما يصلك تعليق سلبي يعني انك وصلت لفئه لا تريد أن تراك و لكن رأتك رغماً عنها"، مضيفا: "عندما تجد تعليق إيجابي يعني انك لم تصل إلى العامة، و تصل إلى فئه نخبويه وراح تمل منك مع الوقت".

وأضاف: "هناك صناع محتوى نفتخر بهم على المستوى التقني و على مستوى التمثيل و تقديم محتوى هادف، و هناك أسماء لامعه، وأنا أتابعهم و بكل فخر أنهم عمانيين، و هناك تطور في صناعة المحتوى في التوجه للمحتوى الهادف اللي يقدم قيمة للمجتمع"

وقال:" في السابق كان المحتوى فقط تصوير يوميات وإعلان جوائز وصراخ ومزيد من الصراخ، وهناك أربعمائة مليون عربي يستطيع أن يقول لك شيل هذه البضاعه والبعض لم يستطع أن يبتكر اكثر من هذه الكلمة ويريد أن يضيف لها نكهة فرفع الصوت، فعندما تفتقد للإبداع تكثر من الصراخ"