بلدية غزة تحذر من أزمة المياه الحادة بسبب اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي

الحدث الثلاثاء ١٦/يوليو/٢٠٢٤ ٠٩:٢٥ ص
بلدية غزة تحذر من أزمة المياه الحادة بسبب اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي

الشبيبة - العمانية 

حذّرت بلدية غزة من أزمة المياه الحادة في المدينة بعد الانخفاض الكبير في كميات المياه التي تغذيها، خلال الأسبوعين الماضيين، بسبب توقف خط مياه شركة ميكروت الذي يمدُ المدينة من الداخل نتيجة اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي للمناطق الشرقية للمدينة.

وأشارت بلدية غزة في منشور أوردته على صفحتها بموقع فيسبوك اليوم إلى أن هذا يأتي بالتزامن مع محدودية ساعات تشغيل آبار المياه، مما أدى إلى عدم حصول الفلسطينيين على الحد الأدنى المطلوب من الماء خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحاجة الملحة للمياه.

وأوضحت أن توقف خط ميكروت تسبب في وجود أزمة حادة ونقص كبير في المياه خلال الأسبوعين الماضيين وبالتالي تراجعت كمية المياه التي كانت تغطي المدينة من نحو 40% إلى أقل من 15% من إجمالي مساحة المدينة، كما عانت خلال هذه الفترة مناطق واسعة من المدينة من شح أو انقطاع المياه.

وأكدت أنه فور عودة ضخ المياه عبر خط ميكروت ستزداد كمية المياه التي تصل للمدينة تدريجياً وستزيد مساحة تغطيتها للمناطق، خاصة المناطق التي شهدت نقصا حادا منها أحياء الشجاعية والتفاح والصبرة، محذرة من أن شح المياه يعتبر كارثة صحية وبيئية تؤدي إلى انتشار الأوبئة والأمراض خاصة بين فئة الأطفال.

وناشدت بلدية غزة المنظمات الدولية والمؤسسات الأممية بضرورة المساهمة العاجلة في حل أزمة المياه في المدينة، من خلال زيادة كميات الوقود لزيادة ساعات تشغيل الآبار بالإضافة إلى إدخال الآليات والمعدات الثقيلة اللازمة لصيانة خطوط وشبكات المياه.