شركة تنمية نفط عُمان تحتفل بتخريج 600 شاب وشابة

مؤشر الاثنين ١٥/يوليو/٢٠٢٤ ١٣:٣٤ م
شركة تنمية نفط عُمان تحتفل بتخريج 600 شاب وشابة

الشبيبة - العمانية 

احتفلت شركة تنمية نفط عُمان اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بتخريج أكثر من 600 شاب وشابة من العُمانيين ضمن برنامج "إمداد" الذي يهدف إلى تسهيل إيجاد الفرص الوظيفية والتدريبية للعُمانيين الباحثين عن عمل سواء في قطاعي النفط والغاز أم القطاعات الأخرى.

وقد أكمل الخريجون برامج التدريب المختلفة -الفنية وغير الفنية- بما يلبي احتياجات الشركة ومقاوليها من المهارات المطلوبة وبما يرفد الجهود الحكومية في توفير الوظائف للباحثين عن عمل، والتي استمرت من 7 إلى 24 شهرًا في معاهد تدريب وشركات مختلفة.

وتشمل هذه البرامج كلًا من: برنامج عمليات الرفع، وممارسي الصحة والسلامة والبيئة، وهندسة الحماية الكهربائية، وتقنية المعلومات وغيرها من التخصصات.

وأشاد سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن -راعي الحفل- بجهود الشركة لتدريب وتأهيل الشباب العُمانيين وتفانيهم في إكمال البرنامج التدريبي بنجاح، مشيرًا إلى أن هذا يعد دليلا على التزام شركة تنمية نفط عُمان بتعزيز المحتوى المحلي خاصة فيما يتعلق بتوفير فرص عمل من خلال برنامجها "إمداد".

من جانبه قال الدكتور أفلح بن سعيد الحضرمي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان إن البرنامج الوطني يأتي من منطلق اهتمام والتزام الشركة بتعزيز مهارات الشباب العُمانيين وتنمية قدراتهم في قطاعي النفط والغاز، حيث أسهم برنامج "إمداد" منذ انطلاقه في عام 2011 في إيجاد آلاف الفرص الوظيفية والتدريبية للعُمانيين الباحثين عن عمل من خلال مختلف البرامج التدريبية المتخصصة.