بدءُ أولى مراحل مبادرة 'الثقافة الضريبية' بمحافظة ظفار

مؤشر الاثنين ١٥/يوليو/٢٠٢٤ ١٢:٥٩ م
بدءُ أولى مراحل مبادرة 'الثقافة الضريبية' بمحافظة ظفار

الشبيبة - العمانية 

‎ بدأت اليوم بولاية صلالة في محافظة ظفار أولى مراحل مبادرة "الثقافة الضريبية" التي ينظمِّها جهاز الضرائب بالتعاون مع عدّة جهات حكومية وخاصة، وتستمر شهرًا.

‎وقال مسلم بن محمد العمري مدير إدارة الضرائب بمحافظة ظفار بالندب لوكالة الأنباء العُمانية إنَّ تنظيم المبادرة التثقيفية في مرحلتها الأولى من محافظة ظفار خطوة مهمة في سياق تحقيق الاستدامة الاقتصادية، وتعزيز الثقة بالنظام الضريبي العادل والشفاف في سلطنة عُمان.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تعزيز الوعي الضريبي وتحسين بيئة الاستثمار في سلطنة عُمان من خلال نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين حول النظام الضريبي، وتوضيح آلية التسجيل في الضريبة وكيفية سدادها، إضافةً إلى زيادة الامتثال الضريبي وتعزيز مبدأ الشفافية والعدالة.

‎تشتمل المبادرة على عدد من الفعاليات، أهمّها: فتح منافذ خاصة للجهاز في بعض الجهات الحكومية والخاصة بمحافظة ظفار؛ لتقديم خدمات استشارية ضريبية للمواطنين وأصحاب الأعمال، فضلًا عن تنظيم حلقات عمل ومحاضرات تثقيفية وزيارات ميدانية للتعريف بالقوانين والتشريعات الضريبية، وزيادة الامتثال الضريبي وتقديم التوعية لهم.

‎يُذكر أن المبادرة التوعوية لجهاز الضرائب تسعى إلى نشر الوعي والثقافة الضريبية في جميع محافظات سلطنة عُمان بهدف تحسين وتجويد الخدمات الضريبية بناءً على مشاركات ومقترحات الخاضعين للضريبة باعتبارهم شركاء أساسيّين في نجاح المنظومة الضريبية، علاوةً على زيادة نسبة الامتثال والتسجيل الضريبي بما يُسهم في تعزيز استخدام الخدمات الإلكترونية.