استشهاد 17 فلسطينيا في غارات للعدوان الإسرائيلي على غزة

الحدث الأحد ١٤/يوليو/٢٠٢٤ ١٤:٠٧ م
استشهاد 17 فلسطينيا في غارات للعدوان الإسرائيلي على غزة

الشبيبة - العمانية 

استشهد أكثر من 17 فلسطينيًّا وأصيب 50 آخرون في غارات للعدوان الإسرائيلي على مدينة غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم بحسب ما أفاد الدفاع المدني وقطاع الصحة الفلسطيني.

وأُطلقت ما لا يقل عن أربع غارات جوية إسرائيلية منفصلة على أربعة منازل في مناطق مختلفة بمدينة غزة. وقال سكان ومسؤولون بقطاع الصحة إن العدوان الإسرائيلي كثف قصفه الجوي والبري.

كما أفادت مصادر طبية فلسطينية، بوصول 4 شهداء إلى مجمع ناصر الطبي، جراء قصف عنيف تعرض له محيط معبر رفح، تزامن ذلك مع قصف مدفعي مكثّف استهدف غرب مدينة رفح ،التي تشهد عملية عسكرية واسعة منذ مطلع مايو الماضي.

وأدت غارة جوية إسرائيلية أمس إلى استشهاد ما لا يقل عن 90 فلسطينيًّا واصابة 300 شخص اخرون وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، وهو الهجوم الأكثر دموية في القطاع منذ أسابيع.

وجدّد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، والإفراج عن كل الرهائن بشكل فوري وبدون شروط، وإنهاء الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي السياق ذاته قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن المنظمة حشدت قدراتها وتعمل مع شركائها، لمعالجة الإصابات الناجمة عن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في منطقة المواصي قرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما أرسلت منظمة الصحة العالمية 50 سريرا قابلا للطي و50 نقالة لزيادة قدرات المستشفى، فيما تستخدم الأدوية وإمدادات علاج الرضوخ التي خزنتها منظمة مسبقا لإنقاذ الأرواح. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن بعض الجرحى نقلوا إلى مستشفى ميداني في دير البلح حيث أوفدت المنظمة إمدادات طبية لتغطية الاحتياجات العاجلة لمئة وعشرين مريضا.