منتخبنا الوطني للرجبي يغادر إلى بريطانيا للمشاركة في بطولة العالم

الجماهير السبت ١٣/يوليو/٢٠٢٤ ١٤:١٦ م
منتخبنا الوطني للرجبي يغادر إلى بريطانيا للمشاركة في بطولة العالم
منتخبنا الوطني للرجبي

مسقط - الشبيبة


يعد المنتخب الخليجي الوحيد في كأس العالم للرجبي..

البطولة العالمية يشارك فيها٤٠ دولة ..

غادرت اليوم السبت بعثة منتخبنا الوطني للرجبي إلى المملكة المتحدة للمشاركة في بطولة كأس العالم لرجبي اللمس، والتي تُقام في الفترة من 16 إلى 20 يوليو الجاري. حيث تعد هذه البطولة الأكبر والأكثر تحدياً في تاريخ رياضة رجبي اللمس، حيث تشهد مشاركة قياسية من 40 دولة و180 فريقاً، تتنافس على اللقب في أجواء حماسية مليئة بالتحديات.

* مجموعة المنتخب الوطني

سيواجه منتخبنا الوطني تحديات قوية في مجموعته التي تضم تسع دول هي: لبنان، فرنسا، اسكتلندا، أستراليا، هونج كونج، إنجلترا، أمريكا، وبابوا غينيا الجديدة. تُلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يسعى كل فريق لجمع أكبر عدد من النقاط للفوز بالمركز الأول في مجموعته.

وقد أعرب محمد ربيع الهشامي، رئيس الفريق، عن ثقته الكبيرة في قدرة المنتخب العماني على تحقيق نتائج إيجابية وتمثيل السلطنة بأفضل صورة. وقال الهشامي: "نشعر بفخر كبير ونحن نشارك في بطولة عالمية بهذا الحجم. لقد عملنا بجد للتحضير لهذه اللحظة، وأتوقع أن يظهر منتخبنا بصورة مشرفة تليق بسمعة عمان."

وأضاف الهشامي: "منذ البداية، كانت رؤيتنا واضحة ووضعنا خطة شاملة تضمنت معسكرات تدريبية مكثفة في أبو ظبي ودبي، إضافة إلى معسكرات داخلية مغلقة ومفتوحة وركزنا على جميع جوانب اللياقة البدنية والتكتيكية، وتم تصميم برنامج تدريبي يومي يتضمن ثلاث حصص تدريبية في اليوم، على مدى 30 يوماً متتالية."

وتابع: "هذه البطولة لن تكون مجرد مشاركة، بل هي فرصة لإثبات أن منتخب عمان قادر على المنافسة على أعلى المستويات ونفتخر بأننا المنتخب الخليجي الوحيد المشارك، وهذا يعطينا دافعاً إضافياً لتقديم أفضل ما لدينا. مشيدا بدعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب التي قدمت جميع الامكانيات للمنتخب للتدريب والاستعداد على أكمل وجه.

 هيثم هلال الحارثي يتحدث عن الطموحات

 وقال الحارثي،: "بدأت فكرة المشاركة في كأس العالم في عام 2022، وكان لدينا هدف واحد وهو بناء فريق قوي يمكنه المنافسة على الساحة العالمية. خلال العامين الماضيين، خضنا تدريبات مكثفة تركزت على تعزيز السرعة، التحمل، واللياقة البدنية."

وأضاف الحارثي: "تدريباتنا لم تكن سهلة، ولكن الروح الجماعية والالتزام العالي من جميع اللاعبين جعلت منها تجربة مميزة. كل لاعب في الفريق يعرف حجم التحدي، ونحن جميعاً متحمسون لتمثيل عمان بأفضل صورة. التدريبات الأخيرة كانت قاسية ومكثفة، حيث تدربنا بشكل يومي طوال الشهر الأخير بمعدل ثلاث حصص تدريبية في اليوم، لضمان جاهزيتنا البدنية والذهنية."

وتابع: "هذه البطولة هي فرصة لإظهار مدى تطور رياضة الرجبي في عمان نحن مصممون على تقديم أداء يليق بسمعة وطننا، واللاعبون مستعدون لبذل كل جهد ممكن لتحقيق نتائج إيجابية. اللاعبون يشعرون بالمسؤولية الكبيرة على عاتقهم، وكلنا عزم وإصرار على تحقيق الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا."

الآمال والتطلعات

منتخبنا الوطني للرجبي غادر إلى المملكة المتحدة بروح معنوية عالية وطموحات كبيرة. الأجواء في الفريق مليئة بالحماس والإصرار، وكل لاعب يعلم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه. البطولة ستكون تحدياً كبيراً، ولكن بفضل التحضيرات المكثفة والدعم الكبير من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ، فإن المنتخب مستعد لتقديم أداء مميز يرفع راية السلطنة عالياً في سماء الرياضة العالمية.