أكثر من مليوني ريال عُماني إجمالي التبرعات عبر منصة 'جود' الخيرية

بلادنا الأربعاء ٠٣/يوليو/٢٠٢٤ ٠٩:٥٨ ص
أكثر من مليوني ريال عُماني إجمالي التبرعات عبر منصة 'جود' الخيرية

الشبيبة - العمانية 

بلغ إجمالي التبرّعات المالية التي تلقتها المنصة الرقمية "جود" للتبرعات الخيرية منذ تفعيلها في أكتوبر 2023م حتى نهاية يونيو الماضي مليونين ومائة وستة وثلاثين ألفًا وخمسة عشر ريالا عمانيا وثلاثمائة وأربع وعشرين بيسة (2،136،015،324)، وبلغ عدد المتبرعين عبر المنصة 115533 متبرعًا.

وتهدف المنصة إلى إنشاء قاعدة بيانات موحدة لحصر بيانات المستفيدين من المساعدات والمعونات الخيرية، وتسريع دراسة الحالات، وإيصال المساعدات لمستحقيها بسهولة ويسر، وبلغ عدد الجمعيات والفرق الخيرية والمؤسسات الوقفية المسجلة في منصة "جود " 30 جمعية، و63 فريقًا، و3 مؤسسات وقفية، وإجمالي عدد المبادرات والبرامج بالمنصة نحو 597 مبادرة، و181 برنامجًا.

وتُعنى منصة "جود" للتبرعات الخيرية التي تجمع تحت مظلتها كافة الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عمان باستقبال التبرعات وتقديم المساعدات لمستحقيها وتُعد إحدى أهداف ومؤشرات رؤية "عُمان 2040"، وذلك ضمن أولوية الرفاه والحماية الاجتماعية.

وتتضمن المنصة أربعة أنواع للتبرع وهي: التبرّع حسب المبادرة ويقصد بها المبادرات المقدمة من الجمعيات والفرق الخيرية بهدف جمع التبرعات من الجمهور، كالتبرعات العامة، وكفالة الأيتام، والوجبات المدرسية، وكسوة العيد، والصدقة الجارية، والأضاحي، والزكاة، والمساعدات السكنية، والإغاثات والكوارث وغيرها، وكذلك التبرع حسب الجمعية أو الفريق الخيري، والتبرع لحالة معينة، إلى جانب التبرعات العينية.

يذكر أن منصة "جود" الخيرية تتيح للأفراد والمؤسسات التبرّع إلكترونيًّا عبر قنوات الدفع الآمنة وذلك في إطار توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة الجمعيات والفرق الخيرية العمانية، كما تسهِّل للمتبرعين الوصول إلى الجمعيات والفرق الخيرية التطوعية في سلطنة عُمان من خلال منصة موحدة دون الحاجة إلى زيارة كل جمعية أو فريق على حدة.