شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة

الحدث الثلاثاء ٠٢/يوليو/٢٠٢٤ ١١:٠١ ص
شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة

الشبيبة - العمانية 

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم، في قصف صاروخي ومدفعي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن 8 فلسطينيين استشهدوا وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح جرّاء قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من مدينتي خان يونس ورفح.

وأضافت أن طفلا استشهد في قصف طائرة حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح جرّاء غارة استهدفت منزلا يعود لعائلة في شمال غرب مخيم النصيرات.

وأوضحت أن عددًا من الفلسطينيين أصيبوا بجروح جرّاء غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال استهدف منازل في خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرةً إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المناطق الشرقية في حيي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، والشرقية من مدينة رفح.

وبينت أن جيش الاحتلال حاصر منازل للفلسطينيين في شوارع مختلفة من حي الشجاعية الذي يتوغل به لليوم السادس على التوالي، وسط قصف صاروخي ومدفعي، فيما استهدف قصف صاروخي للاحتلال الإسرائيلي محيط شركة الكهرباء ومحيط جسر وادي غزة ومنطقة المغراقة ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن مستشفى الأمل في مدينة خان يونس يتكدس بأعداد كبيرة من المصابين بعد إخطار الاحتلال للفلسطينيين بإخلاء المناطق الشرقية من المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًّا وبحرًا وجوًّا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37900 فلسطيني، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.