لقاء موسع يبحث القضايا الخدمية في صحار

بلادنا الاثنين ١٦/مايو/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
لقاء موسع يبحث القضايا الخدمية في صحار

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

عقد بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بصحار أمس لقاء موسع جمع كلاً من سعادة د.محمد بن إبراهيم الزدجالي وسعادة هلال بن ناصر السدراني عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية صحار بمشايخ وأعيان الولاية بحضور أعضاء المجلس البلدي في الولاية.
ويهدف اللقاء إلى إطلاع المجتمع المحلي على عمل مجلس الشورى وتقريب وجهات النظر المتعلقة بالولاية والاستماع لمناقشات الحضور واستفساراتهم ومقترحاتهم التي تعزز من العمل المشترك بينهم لتحقيق الأهداف المرجوة من الجميع لخدمة الولاية والسلطنة.
في بداية اللقاء وجه سعادة هلال السدراني شكره للحضور على تلبية الدعوة موضحا أن حضورهم يأتي حرصا منهم على المشاركة البناءة في خدمة البلد وتعاونهم لتحقيق الأهداف التي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في تعزيز وتسهيل عمل الجميع.
بعد ذلك قدم سعادة محمد بن إبراهيم الزدجالي شرحا مقتضبا عن أدوار أعضاء مجلس الشورى والصلاحيات التشريعية والقانوينة الممنوحة للمجلس والتي نص عليها النظام الأساسي للدولة في عام 2011 ومن بينها إحالة جميع مشروعات القوانين التي تعدها الحكومة الى المجلس لمناقشتها وإبداء الرأي فيها بالإضافة الى مشروعات خطط التنمية والميزانية السنوية للدولة.
كما استعرض سعادة د. محمد بن إبراهيم الزدجالي الأدوات البرلمانية التي يستخدمها عضو المجلس. وتطرق لمجموعة من المواضيع المتعلقة بالولاية والتي يجري حاليا إيجاد حلول لها ويأتي في طليعتها خدمات مستشفى صحار وكذلك إيقاف توزيع الاراضي منذ ما يزيد عن 8 سنوات.
وأكد الشيخ علي المعيني عضو المجلس البلدي بالولاية أن هذه المبادرة جاءت لتعزز تكاتف الجميع لما يحقق المصلحة العامة من خلال تلبية دعوة عضوي مجلس الشورى ممثلي الولاية لهذا الاجتماع المثمر الذي يوحد العمل لتحقيق الأهداف المرجوة التي يسعى إليها الجميع.
من جانبه أشار الشيخ سالم بن عامر الحامدي الى أن هذه المبدارة من قبل عضوي مجلس الشورى جاءت بفوائد جمة لاسيما العمل على تكاتف الجهود في هذه المرحلة التي تتطلب آلية عمل وتعاون واضحة لتحقيق المصلحة العامة المتمثلة في خدمة الولاية والوطن.