حملة كبرى لغرس 4 مليون بذرة في محافظة ظفار

بلادنا الخميس ٢٧/يونيو/٢٠٢٤ ١٩:١٩ م
حملة كبرى لغرس 4 مليون بذرة في محافظة ظفار

ظقار - الشبيبة

تواصل هيئة البيئة بالتعاون مع بلدية ظفار وممثلي مبادرة وعي اليوم بتنفيذ حملة غرس 4 مليون بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار للعام الرابع على التوالي، وتستمر الحملة على مدى اسبوعين، وذلك بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.


تهدف الحملة لرفد الغطاء النباتي ومكافحة التصحر تزامنا مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة، واستهدفت الحملة في هذه المرحلة بذور أشجار التين البري والمشط العربي والغاف العماني.

سبق مرحلة الغرس العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية متمثلة في جمع البذور حسب مواسم إزهار الاشجار البرية على مدار السنة تليها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها.

الجدير بالذكر بدأت الحملة بتاريخ 5 مايو 2024م بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية والتي تم الغرس فيها مايفوق المليونين بذره لأشجار اللبان والسدر والسمر كما تستأنف الحملة في مرحلتها الأخيره لهذا العام بغرس مليونين بذرة أخرى بجبال محافظة ظفار (مرباط، طاقة، صلالة، رخيوت، ضلكوت)

ختاما تشكر هيئة البيئة الجهات المشاركة لتعاونهم في إنجاح هذه المبادرات والحملات البيئية والتي تسهم دائما في ضمان حماية الموارد الطبيعية وإستدامتها تحقيقا لأبرز محاور رؤية عمان ٢٠٤٠