شهداء وجرحى جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

الحدث الخميس ٢٧/يونيو/٢٠٢٤ ١٣:٢٥ م
شهداء وجرحى جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

مسقط - العمانية 

استشهد عدد من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وأصيب آخرون اليوم، جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان الإسرائيلي يومه الـ 265.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلًا عن مصادر طبية، باستشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين، في قصف على مجموعة من الفلسطينيين في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال القطاع.

وأضافت أن طواقم الإسعاف انتشلت جثماني شهيدين على الأقل، وعدة مصابين، من استهداف طيران الاحتلال الحربي أربعة منازل في حي الصبرة بمدينة غزة، ولا زال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وفي خان يونس، استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون في قصف الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقًا.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بغارة أحد المنازل في حي الصبرة بمدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين، كما استهدفت أحياء الزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، في مدينة غزة، وتصاعدت ألسنة الدخان من الأماكن المستهدفة.

وشهد محيط جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قصفًا مدفعيًّا مكثفًا، في حين تواصل قوات الاحتلال نسف مبانٍ غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسط تصاعد سحب دخانية كثيفة في المنطقة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 265 على التوالي، عبر القصف جوًّا وبرًّا وبحرًا، مرتكبًا مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا في البنى الأساسية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.