مجمّع شانغريلا مسقط، سلطنة عُمان يُعيّن فيليب كرونبيرغ مدير عام المنتجع

مؤشر الخميس ٢٧/يونيو/٢٠٢٤ ٠٩:٢٧ ص
مجمّع شانغريلا مسقط، سلطنة عُمان يُعيّن فيليب كرونبيرغ مدير عام المنتجع

 

مسقط - الشبيبة 

يسرّ مجمّع شانغريلا مسقط، سلطنة عُمان الإعلان عن تعيين فيليب كرونبيرغ في منصب المدير العام الجديد لمنتجع شانغريلا بر الجصة ومنتجع شانغريلا الحصن، بحيث استلم مهامه في 24 يونيو 2024.

 

سيسخّر فيليب كرونبيرغ الذي يحمل الجنسيّتَين الفرنسية والأسترالية، خبرته الواسعة في منصبه الجديد في مسقط. وفي هذا الإطار، سيتولّى الإدارة الاستراتيجية والعمليات اليومية لـ640 جناحاً وغرفة، تتوزّع على ثلاثة منتجعات مختلفة ممتدّة على مساحة 124 فداناً على طول شواطئ خليج سلطنة عُمان النابضة بالحيوية.

 

وقد غادر فيليب منتجع شانغريلا سيدني ليستلم منصب المدير العام للمرّة الثالثة على التوالي ضمن مجموعة شانغريلا. يملك فيليب باعاً طويلاً يمتدّ على أكثر من ثلاثة عقود في قطاع الضيافة الفاخرة حيث اكتسب خبرةً عالميةً من خلال المناصب التي استلمها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، والمملكة المتحدة وتركيا. نال فيليب شهادة في إدارة الفنادق من مدرسة إدارة الفنادق السويسرية المرموقة "لي روش"، قبل أن يستهلّ مسيرته المهنية في فندق ريتز الشهير في لندن.

ومنذ ذلك حين، أثبت مهاراته القيادية وحنكته التجارية، حيث حقّق المنتجع تحت إدارته أعلى الإيرادات منذ افتتاحه. علاوةً على ذلك، حاز فيليب شهادة الماجستير من جامعة سيدني وجامعة نيو ساوث ويلز وكان عضواً في هيئة الإقامة السياحية في أستراليا من عام 2019 إلى 2023، حيث اكتسب معرفة قيّمةً حول علاقة القطاع مع الحكومة.

 يلتزم فيليب بتطبيق الممارسات المستدامة والامتثال للقواعد في كافة الأقسام. وبفضل خبرته الواسعة، فهو يُعتبر قائداً يملك كافة المقوّمات لإدارة المنتجع المخصّص للكبار فقط والمنتجع الشاطئي العائلي المحبوب في سلطنة عُمان.

وفي هذه المناسبة، صرّح فيليب كرونبيرغ قائلاً: "أنا متحمّس جداً للانطلاق في رحلتي في سلطنة عُمان، جنباً إلى جنب مع فريق موهوب ومتفانٍ من خبراء الضيافة لنساهم معاً في تعزيز نجاح المجمّع واستقطاب قاعدة عالمية أوسع. إنّ سلطنة عُمان أشبه بجوهرة خفية في الشرق الأوسط تستحقّ تقديراً أكبر في قطاع السفر الفاخر. ولا شكّ في أنّ هذه التجربة ستمنحني فرصةً مذهلةً لتوسيع نطاق خبرتي في بلدان الخليج العربي".

 ويتابع قائلاً: "يشهد المجمّع مرحلةً شيّقةً في نموّه وتطوّره، ويلوح أمامي عدد لا يُحصى من الفرص لتعزيز تدفق الإيرادات وتطوير الاستراتيجيات بالتعاون مع الفريق التجاري، وتعزيز رضا عملائنا مع الحفاظ على معايير التميّز التي تُعرَف بها علامة شانغريلا، سواء في منتجع شانغريلا بر الجصة أو منتجع شانغريلا الحصن" 

بعيداً عن حياته المهنية، يملك فيليب، وهو مظلّي سابق، رخصة طيّار خاص ويستمتع بالاستعراضات الجوية. كما أنّ فيليب متزوّج ولديه مراهقان، ويقوم بالأعمال الخيرية من خلال مبادرات جمع التبرّعات والتواصل. فهو يتمتع بروح المغامرة وحسّ المسؤولية، وهما صفتان تتماشيان تماماً مع مبادئ مجموعة شانغريلا حيث تتلاقى الفخامة مع الاستدامة والأناقة المحلّية لمنح الضيف تجربةً استثنائيةً بكلّ ما للكلمة من معنى  

نبذة عن شانغريلا:

تنضوي علامة شانغريلا تحت راية مجموعة شانغريلا وتتّخذ الخدمة النابعة من القلب جوهراً لتجربة الضيافة الآسيوية التي تقدّمها. تنفرد العلامة بتقديم تجارب فريدة لضيوفها إذ تمنحهم مساحات بتصميم مبتكر مستوحى من الطبيعة، فضلاً عن تجارب طعام وتجارب ثقافية ممتعة، وتوفّر لهم خدمة أصيلة ومدروسة.

واليوم، تمّ إحياء تجربة شانغريلا في أكثر من 90 فندقاً ومنتجعاً فاخراً في وجهات مختلفة حول العالم، بما في ذلك أستراليا وكندا وبر الصين الرئيسي وهونج كونج وتايوان وفيجي وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وماليزيا وموريشيوس ومنغوليا وميانمار والفلبين والمملكة العربيّة السعوديّة وسنغافورة وسريلانكا وسلطنة عُمان وتايلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

يُذكَر أنّ برنامج الولاء "الدائرة الذهبية" من مجموعة شانغريلا، الحائز على عدّة جوائز قد تحوّل إلى دائرة شانغريلا، وهي منصة آسيويَة معاصرة تُعنى بالسفر وأسلوب الحياة وترتكز على فكرة أنّ الحياة رحلة مليئة بالمرح والفرص، وليست لها حدود. تقدّم دائرة شانغريلا للأعضاء عالماً من المزايا المُعزّزة في كلّ مرحلة من رحلتهم في أكثر 100 وجهة من وجهات شانغريلا وكيري وجين وتريدرز في مختلف أنحاء العالم، إلى جانب محفظة المجموعة من المطاعم، ومرافق العافية والتجارب المُصمّمة للعائلات. تجد هنا المزيد من التفاصيل حول هذه المزايا والتعزيزات الجديدة