5 فرسان من الخيّالة السُّلطانية يتأهّلون لبطولة كأس العالم للقدرة بفرنسا ٢٠٢٤

الجماهير السبت ٢٢/يونيو/٢٠٢٤ ١٤:٤٠ م
5 فرسان من الخيّالة السُّلطانية يتأهّلون لبطولة كأس العالم للقدرة بفرنسا ٢٠٢٤

الشبيبة - العمانية 

 تأهل 5 فرسان من الخيالة السُّلطانية لبطولة كأس العالم للقدرة فرنسا ٢٠٢٤ وسيمثلون سلطنة عُمان في بطولة كأس العالم المقبلة.

وتمكن الفارس حسين بن علي الفارسي على صهوة الحصان "فنشدوه" للخيالة السُّلطانية من اجتياز مراحل سباق "كومبين" الفرنسي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة ١٤٠ كم، بمشاركة فرسان وفارسات من مختلف دول العالم.

كما اجتاز حسين الفارسي على صهوة الحصان "فنشدوه" في شهر أبريل الماضي مراحل سباق "سومور" الفرنسي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة ١٦٠ كم، وعلى إثر ذلك سيتأهل لبطولة كأس العالم للقدرة ستقام في شهر سبتمبر المقبل في فرنسا.

وكان 4 فرسان من الخيالة السُّلطانية قد تأهّلوا لبطولة كأس العالم للقدرة بفرنسا ٢٠٢٤ وهم الفارس محمود بن مرهون الفوري على صهوة الفرس "دليلة"، والفارس هشام بن صالح الفارسي على صهوة الفرس "بلكسيما"، والفارس أحمد بن سالم الحمداني على صهوة الفرس "كاسبة"، والفارس صالح بن سالم البلوشي على صهوة الحصان "استيك".

ومن جانبه قال الدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السُّلطانية إن هذا التأهّل لبطولة كأس العالم للقدرة بفرنسا ٢٠٢٤ يُعد إنجازا يضاف إلى الإنجازات المتوالية للخيالة السُّلطانية على الصعيد الدولي، والذي جاء باهتمامٍ سامٍ ودعمٍ متواصل من المقام السامي لجلالةِ السُّلطان المعظّم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ لإبراز اسم سلطنة عُمان في مختلف المحافل.

وأضاف أن المُختصين بالخيالة السُّلطانية رسموا خطة وأهدافًا لضمان التأهل والمنافسة في بطولة كأس العالم للقدرة المقبلة بفرنسا ٢٠٢٤، موضحًا أن خطة العمل للتأهل انطلقت بعد منافسات بطولة كأس العالم للقدرة أبو ظبي ٢٠٢٣، والتي تضمّنت المشاركة والمنافسة بمجموعة من الفرسان والخيول في عدد من السباقات الدولية التي نظمها الاتحاد الدولي للفروسية بمختلف دول العالم، حيث شارك الفرسان في عدة سباقات تأهيلية.