شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

الحدث الجمعة ٢١/يونيو/٢٠٢٤ ١٣:٥٣ م
شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

الشبيبة - العمانية 

 استشهد وأصيب عددٌ من الفلسطينيين اليوم في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة في اليوم الـ 259 للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

ففي مدينة خان يونس، جنوب القطاع، استشهد ثلاثة فلسطينيين، جراء قصف مُسيرة إسرائيلية بلدة /الفخاري/ فيما تعرضت المناطق الشرقية للمدينة ومحيط المستشفى الأوروبي لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال.

في غضون ذلك أطلقت طائرة مروحية للاحتلال إسرائيلي الرصاص صوب المنطقة الشرقية من مدينة رفح جنوب القطاع، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على مناطق مختلفة من المدينة ونسفت مباني سكنية في الحي السعودي غرب /رفح/.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في غارات للاحتلال استهدفت منزلين في حيي التفاح والشجاعية شرق مدينة غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى المعمداني.

وبالتزامن مع هذه الغارات، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وصوب المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، وعدة مناطق شرق مدينة دير البلح وبلدة المصدر ومخيم المغازي وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37431 فلسطينيًّا، وإصابة 85653 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وسط نقص حاد في المستلزمات الإنسانية والغذائية بلغت حدّ المجاعة خاصة شمال القطاع فإن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.