فعالياتٌ متنوعة بعيد الأضحى المبارك في ولايات محافظة شمال الشرقية

بلادنا الخميس ٢٠/يونيو/٢٠٢٤ ١٠:٣٧ ص
فعالياتٌ متنوعة بعيد الأضحى المبارك في ولايات محافظة شمال الشرقية

الشبيبة - العمانية 

شهدت ولايات محافظة شمال الشرقية  حركة سياحية نشطة في الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة وإقامة الفعاليات والأنشطة والبرامج المصاحبة لعيد الأضحى المبارك.

فشهدت ولاية إبراء إقبالا كبيرا من الزوار على حديقة الحيوانات لما تضمه من مرافق وخدمات عامة، وفي ولاية وادي بني خالد شهد موقع البرك المائية بمنطقة مقل السياحية حركة سياحية من الزوار للاستمتاع بالبرك المائية إحدى الوجهات السياحية بالمحافظة.

وشهدت ولاية بدية اليوم حراكًا سياحيًّا نشطًا من خلال تنوع إقامة الفعاليات الصحراوية والرملية التي تشتهر بها الولاية مثل رياضات سيارات الدفع الرباعي والدراجات ومسابقات الرونات إحدى الرياضات التي تتميز بها الولاية، هذا إلى جانب إقامة الأسواق المفتوحة في مركز الولاية.

وشهدت ولايات المضيبي والقابل ودماء والطائيين وسناو، إقامة الفعاليات المصاحبة للعيد، مثل إقامة عروض ركضة عرضة الخيل والهجن، ومسابقات الرماية التقليدية، بالإضافة إلى إقامة فعالية "بهجة العيد" التي تنفذها بلدية شمال الشرقية في ولايات المحافظة السبع، حيث تتنوع فيها برامج الفنون العُمانية المُغنّاة، هذا إلى جانب إقامة مهرجانات العيد في عدد من المواقع العامة، وتنظيم المسابقات الترفيهية للأطفال.