مجلسي امناء وإدارة جامعة الشرقية يعقدان اجتماعهما المشترك الثاني للعام الأكاديمي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤

مؤشر الخميس ١٣/يونيو/٢٠٢٤ ١٦:٢٠ م
مجلسي امناء وإدارة جامعة الشرقية يعقدان اجتماعهما المشترك الثاني للعام الأكاديمي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
والإحتفال بالحصول على الإعتماد الأكاديمي

مسقط - الشبيبة

في إطار حرص مجلس أمناء وإدارة جامعة الشرقية على التنسيق المشترك حول سير العمل بجامعة الشرقية وبرامجها وخططها ومناقشة المستجدات والتحديات، عقد المجلسان اجتماعهما المشترك الثاني للعام الأكاديمي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ في حرم الجامعة بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.

تم خلال الإجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعقلة بسير العمل بالجامعة ومن أهمها حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الشامل غير المشروط من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم في يناير الماضي والعمل على المبادرات المجتمعية التي تقدمت بها الجامعة والبالغ قدرها 2 مليون ريال عُماني والتي سوف تنفذها الجامعة على مدى خمس سنوات إضافة إلى تحقيق الانجاز الأكاديمي الجديد بدخول الجامعة تصنيف QS للجامعات على مستوى المنطقة العربية. بعدها إستعرض البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة أهم إنجازات الجامعة خلال العام الأكاديمي 2023/2024 مستعرضاً البرامج الأكاديمية وأعداد الطلبة والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

كما قام المجلسين بعقد لقاء مع المجلس الأكاديمي بالجامعة للوقوف على أهم الجوانب المتعلقة بالمسيرة التعليمية والبحثية والتحديات والخطط المستقبلية. كما تم الإحتفال بمناسبة حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الشامل غير المشروط من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم حضره رئيسا مجلسي أمناء وإدارة الجامعة وأعضاء المجلسين وجميع منتسبي الجامعة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية.