ألمانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح يورو 2024

الجماهير الخميس ١٣/يونيو/٢٠٢٤ ١٤:٠٠ م
ألمانيا تواجه اسكتلندا في افتتاح يورو 2024

الشبيبة - العمانية 

يتطلع منتخب ألمانيا لانطلاقة قوية عندما يواجه اسكتلندا غدًا الجمعة في افتتاح منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024.

ويتسلح المنتخب الألماني بعاملي الأرض والجمهور في ظل إقامة المباراة على ملعب نادي بايرن ميونخ "أليانز أرينا" الذي تبلغ سعته الجماهيرية حوالي 75 ألف متفرج.

ويدخل أبطال أوروبا ثلاث مرات منافسات يورو 2024 بطموحات مدربه الشاب يوليان ناجلسمان الساعي لإعادة الهيبة للمنتخب الألماني بعد خروجه من الدور الأول في آخر نسختين لكأس العالم روسيا 2018 وقطر 2022 إضافة للخروج من دور الـ16 في النسخة الأخيرة يورو 2020.

وتولى ناجلسمان المسؤولية في سبتمبر الماضي بعقد يمتد حتى انتهاء منافسات يورو 2024 ولكن بعدما تحسنت النتائج تحت قيادته مدد الاتحاد الألماني عقده حتى كأس العالم 2026.

وقبل أيام قليلة من انطلاق منافسات يورو 2024 قدم المنتخب الألماني أداء متواضعا في مبارياته الودية حيث اكتفى بتعادل سلبي مع أوكرانيا وفاز بصعوبة بالغة على اليونان بنتيجة 1/2.

وبخلاف عاملي الأرض والجمهور يتسلح منتخب ألمانيا بعناصر الخبرة في مختلف صفوف الفريق مثل مانويل نوير حارس المرمى وقائد الفريق وزميليه في بايرن ميونخ توماس مولر وجوشوا كيميتش إضافة إلى ثنائي ريال مدريد أنطونيو روديجر وتوني كروس الذي تراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولي قبل أن يعلن عن اعتزاله كرة القدم نهائيا بانتهاء مشوار الألمان في يورو 2024.

وفي المقابل يسعى منتخب اسكتلندا بقيادة مدربه ستيف كلارك لتحقيق مفاجأة في افتتاح يورو 2024 أو الخروج بنتيجة إيجابية على الأقل تساعده في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للدور الثاني قبل مواجهة سويسرا والمجر في الجولتين الثانية والثالثة بالمجموعة الأولى.