استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

الحدث الخميس ١٣/يونيو/٢٠٢٤ ١٢:٥٨ م
استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

الشبيبة - العمانية 

أدى القصف الإسرائيلي المتواصل على وسط قطاع غزة إلى استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح اليوم. وفقًا لمصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة.

وذكرت المصادر أن ثلاثة شهداء تم انتشالهم من أحد المنازل بمخيم النصيرات فيما استشهد الثلاثة الآخرون في قصف استهدف مخيم البريج وسط القطاع، وترافق القصف الجوي مع قصف متواصل من مدفعية الاحتلال على طول المناطق الشرقية لقطاع غزة.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال العديد من القذائف على عدة منازل شمال غرب مخيم النصيرات، ومنطقة المغراقة وسط القطاع، وأطلقت طائرات مسيرة حربية من نوع "كواد كابتر" النار على العديد من منازل حيي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي المتمركز في محور "نتساريم" القذائف الصاروخية على أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا والشيخ عجلين في مدينة غزة تزامنا مع إطلاق النار.

من جهة أخرى اندلعت اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الفلسطينيين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية إثر اقتحام الجيش فجر اليوم لحي الجابريات، أسفر عنها إصابة أحد الشباب برصاص الاحتلال.

كما شنت القوات الإسرائيلية قصفا صاروخيا ومدفعيًّا مكثفَا جوًّا وبرًّا وبحرًا، على منطقة المواصي، التي تؤوي الآلاف من النازحين غرب مدينة رفح.

وسمع دويُّ انفجارات وإطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال في المنطقة الغربية من مدينة رفح، بالتزامن مع إطلاق طائرات الأباتشي الحربية، وزوارق الاحتلال النار أسفرت عن نسف أبنية سكنية كاملة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل عدوانها برًّا وبحرًا وجوًّا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 37 ألفًا و202 فلسطيني، وإصابة 84 ألفًا و932 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.