عشرات الشهداء والجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

الحدث الأربعاء ١٢/يونيو/٢٠٢٤ ١٧:٤٣ م
عشرات الشهداء والجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة - العُمانية

استشهد عشرات الفلسطينيين وجُرح آخرون، اليوم مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 250.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الهلال الأحمر باستشهاد 6 فلسطينيين في قصف لطيران الاحتلال لمنزل عائلة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق واسعة وسط رفح وغربها في مخيم الشابورة، ومنطقة البلد، ومحيط دوار زعرب، وتل زعرب، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أنه في وقت سابق من فجر اليوم، استشهد 7 فلسطينيين وسقط عدد من الجرحى في قصف صاروخي للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستشهد طفل وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً بحي النصر شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارات جوية من طائرة حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة، بينما طال قصف مدفعي محيط المخيم الجديد شمال النصيرات جنوب شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال محيط خربة العدس، ومخيم الشابورة ومخيم يبنا، وحي تل السلطان في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان قد استشهد وأصيب العشرات من الفلسطينيين خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك جراء الهجمات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و120 إصابة، وبذلك ترتفع حصيلة العدوان على غزة إلى 37164 شهيدا و84832 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023.