فندق إنتركونتيننتال مسقط يواصل جهوده في الاستدامه من أجل مستقبل أكثر خضرة

مزاج الأربعاء ١٢/يونيو/٢٠٢٤ ١٧:٠٥ م
فندق إنتركونتيننتال مسقط يواصل جهوده في الاستدامه من أجل مستقبل أكثر خضرة
مسقط - الشبيبة
وقع بنك الطعام العماني (دائمة) وفندق إنتركونتيننتال مسقط اتفاقية تعاون تهدف إلى إعادة تدوير زيت الطبخ المستعمل وتحويله إلى وقود حيوي قابل للاستخدام. وقع الاتفاقية المهندس إبراهيم بن عبدالله الحوسني، رئيس مجلس إدارة بنك الطعام العماني، ويوسف بن محمود الرحبي، مدير فندق إنتركونتيننتال مسقط.
تهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق فوائد اقتصادية وبيئية كبيرة من خلال تعزيز الاقتصاد الأخضر وتقوية صناعة الوقود الحيوي المحلية. ستساهم هذه المبادرة في تقليل اعتماد البلاد على الوقود الأحفوري وتعزيز الاستدامة البيئية والاقتصادية. ويعد فندق إنتركونتيننتال مسقط أول فندق في السلطنة يتعاون في هذه المبادرة المستدامة.
صرح يوسف الرحبي، مدير الفندق: "في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG)، الاستدامة في صميم كل ما نقوم به. نحن فخورون بأن نكون أول فندق في السلطنة يتعاون مع بنك الطعام العماني في هذه المبادرة. نحن نستخدم نظام IHG Green Engage، وهو نظام ابتكاري للاستدامة البيئية الذي يوفر لفندقنا الوسائل لقياس وإدارة تأثيره على البيئة."
وفقًا للاتفاقية، سيقوم فندق إنتركونتيننتال بتزويد بنك الطعام بزيت الطبخ المستخدم، والذي سيقوم بنك الطعام بإعادة تدويره وتحويله إلى وقود حيوي.
علاوة على ذلك، سيؤدي تحويل زيت الطبخ المستعمل إلى وقود حيوي إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مما يساهم في الحد من تأثيرات تغير المناخ. كما سيعزز هذا الإجراء استخدام الوقود النظيف والمستدام ويساهم في تحسين جودة الهواء.