جامعة الشرقية تناقش إمكانيات إستقطاب الطلبة من البحرين والعراق وباكستان

بلادنا الأربعاء ٠٥/يونيو/٢٠٢٤ ١٤:٠٩ م
جامعة الشرقية تناقش إمكانيات إستقطاب الطلبة من البحرين والعراق وباكستان

مسقط - الشبيبة

إستقبلت جامعة الشرقية بحرمها الجامعي بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية عدد من المستشارين والملحقين الثقافيين من سفارة مملكة البحرين وسفارة جمهورية العراق وسفارة باكستان.

وتأتي هذه الزيارة بهدف بحث سبل وتعزيز التعاون بين جامعة الشرقية وسفارات الدول في سطنة عمان لمناقشة ما يمكن للجامعة أن تقدمه من برامج أكاديمية وخدمات ومرافق معززة لبيئة تعليمية جاذبة للطلبة الدوليين.

 وقدم البروفيسور يحيى منصور الوهيبي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي نيابةً عن رئيس الجامعة عرضاً مرئياً عن جامعة الشرقية ورسالتها ورؤيتها وأعداد الطلبة والبرامج والتخصصات التي تطرحها بكلياتها الخمس والبرامج والتخصصات التي تخطط الجامعة لطرحها في المستقبل والتطوروالتقدم في البحث العلمي لتحقيق رؤية عمان 2040 .

  كما أشار إلى حصول الجامعة على الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ودخول الجامعة في تصنيف QS العربي والذي يساهم من تعزيز مكانتهاعلى المستويين المحلي والدولي من خلال بناء شراكات مع الجامعات والمؤسسات التعليمية والمراكز العلمية والبحثية وإستقطاب الطلبة الدوليين.

من جانب آخر أكد الوهيبي على أن الجامعة تسعى من تقديم أقصى مستويات الرعاية والاهتمام لطلبتها الدوليين وتشجيعهم على المشاركة بالأنشطة المختلفة التي تنظمها الجامعة والذي يسهم في تنمية مهاراتهم والانخراط مع طلبة الجامعة والتعرف على الثقافات الاخرى.

تضمن هذا اللقاء جولة في بعض مرافق الجامعة منها مركز الخدمات الطلابية ومختبرات كلية العلوم التطبيقية والصحية ومختبرات كلية الهندسة ومركز مصادر التعلم.

حضر اللقاء حمد بن محمد الحجري نائب الرئيس للموارد والدعم المؤسسي وعمداء الكليات ومدير مركز اللغة والبرنامج التأسيسي.