تنمية نفط عُمان ترعى برنامجاً تدريبياً لتعزيز السلامة في المدارس

مؤشر الأحد ١٥/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٣٢ م
تنمية نفط عُمان ترعى برنامجاً تدريبياً لتعزيز السلامة في المدارس

مسقط -
وقعت شركة تنمية نفط عمان اتفاقية لتنفيذ دورة تدريبية في مجال الصحة والسلامة للموظفين في المدارس الواقعة في منطقة امتيازها. ويُنفَّذ البرنامج، الذي يستمر شهراً واحداً، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم؛ حيث سيقوم أحد مستشاري الصحة والسلامة والبيئة من ذوي الخبرة بتدريب المدرسين وباقي موظفي المدارس على مخاطر السلامة المحتملة والإجراءات الصحيحة للتعامل معها.ووفقاً لبنود مذكرة التفاهم وأحكامها، ستقدم الشركات المتعاقدة شركة جلفار للهندسة والمقاولات وشركة الخدمات الفنية الخاصة وشركة تيبودين التدريب مجاناً.

وبهذه المناسبة قال، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي: «إن السّلامة والمسؤولية الاجتماعية للشركة هما من الأولويات الرئيسية لدينا، ونحن نريد ترسيخ الثقافة الإيجابية حول السّلامة في جميع أنحاء منطقة الامتياز، فضلاً عن ضمان توفير بيئة آمنة لتلاميذ المدارس قدر المستطاع». وأضاف أن «المدربين سيسعون إلى تثقيف العاملين في المدرسة حول الأخطار داخل المباني المدرسية وحولها، مع مراعاة الوضوح والإيجاز في أسلوب الطرح. ونود أن نعبر عن شكرنا لشركائنا في شركة جلفار وشركة الخدمات الفنية الخاصة وشركة تيبودين على الخدمات القيّمة التي يقدمونها دون مقابل، وعلى مشاركتهم لخبراتهم وتجاربهم».

واستطرد العجمي قائلاً: «نأمل أن تعزز هذه المبادرة الوعي بالأهمية الحيوية للصحة والسلامة والبيئة في المدارس، على أمل نشر رسالة البرنامج بين كافة طلبة المدارس بما يعزز وعيهم حول هذا الموضوع المهم».

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي سيغطي السلامة من الحرائق، والأخطار الكهربائية والكيميائية، والترتيب المدرسي والنظافة، ورفع المواد ومناولتها، وتصميم بيئة العمل، وإدارة النفايات، والاستجابة للطوارئ. ووقع المهندس عبدالأمير الاتفاقية مع كل من جي كي سالفي، نائب الرئيس لتطوير الأعمال بشركة جلفار، وستيف بيكرينج، مدير عام شركة الخدمات الفنية الخاصة، ومع شركة تيبودين، وذلك بمقر شركة تنمية نفط عمان في مسقط.

من جانبه، قال بيكرينج: «إن شركة الخدمات الفنية الخاصة فخورة بالعمل عن كثب مع شركة تنمية نفط عمان وغيرها في هذه المبادرة لتوفير التعليم في مجال الصحة والسلامة والبيئة للمدارس المحلية، ونحن ملتزمون تماماً بمراعاة الصحة والسلامة والبيئة في مناطق عملنا، ونغتنم الآن هذه الفرصة في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركتنا».