الشركة العُمانية للنطاق العريض توقِّع عددًا من برامج التعاون

مؤشر الثلاثاء ٢٨/مايو/٢٠٢٤ ١٩:١٤ م
الشركة العُمانية للنطاق العريض توقِّع عددًا من برامج التعاون

مسقط - العُمانية

وقّعت الشركة العُمانية للنطاق العريض اليوم خمسة برامج تعاون مع مجموعة من الشركات؛ لتعزيز شبكة الألياف البصرية في مشروعاتها المختلفة بسلطنة عُمان، وذلك على هامش فعاليات معرض كومكس 2024.

وقال المهندس سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض: إن هذه البرامج تهدف إلى زيادة شبكة الألياف البصرية للشركة في أماكن مشاريع الشركات التي تم التوقيع معها.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن البرنامج الأول تم توقيعه مع "الموج مسقط"؛ بهدف توفير شبكة ألياف بصرية في الموج مسقط لكل مزوّدي خدمة "خاصية النفاذ المفتوح"، فيما كان البرنامج الثاني مع السوق المركزي للخضروات والفواكه الجديد بمنطقة خزائن الاقتصادية؛ لتوفير الألياف البصرية للسوق.

وأوضح أن البرنامج الثالث كان مع شركة "الإدارك للتطوير العقاري" لتوفير شبكة ألياف بصرية بمجمع الإدراج السكني بمنطقة خزائن الاقتصادية، أما البرنامج الرابع فكان مع شركة تلال مسقط لتسهيل وصول شبكة الألياف البصرية لجميع المشغلين في المنطقة، فيما جاء البرنامج الخامس مع شركة جلوبال كوم للاتصالات؛ لتمكين الشركة الدولية للحاسب الآلي بخدمات رقمية في سلطنة عُمان باستخدام مركز بيانات الشركة العُمانية للنطاق العريض.

وأكد أن هذه البرامج ستمكّن الشركة العُمانية للنطاق العريض من توسيع شبكات النقل الخاص بها لتخدم جميع محافظات سلطنة عُمان، بما في ذلك المناطق الحضرية والمناطق الريفية، لافتا إلى سعي الشركة للتوسع في توفير شبكات الألياف البصرية لتصل إلى أكبر مساحات ممكنة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للنطاق العريض إلى أن وجود النطاق العريض في شتى مشاريع المؤسسات بالقطاعين الحكومي والخاص سيقوم بدور ملموس للارتقاء بخدمات الإنترنت المقدمة في سلطنة عُمان .