معهد القياسات الجديدة للتدريب يوقع اتفاقية مع «كلية كاس»

مؤشر الأحد ١٥/مايو/٢٠١٦ ٢٣:٣٠ م
معهد القياسات الجديدة للتدريب يوقع اتفاقية مع «كلية كاس»

مسقط -
وقع كل من معهد القياسات الجديدة للاستشارات الإدارية (نيو متركس) وكلية كاس لإدارة الأعمال التابعة لجامعة سيتي في لندن، اتفاقية تعاون مشترك في مجال تقديم الدورات التدريبية المتخصصة والمفتوحة في السلطنة خلال السنوات الثلاث المقبلة. حيث ستعمل هذه الكلية ومقرها في لندن على تقديم دورات للموظفين والإداريين والطلبة العمانيين داخل السلطنة وفي المملكة المتحدة، فضلاً عن تقديم برنامج ماجستير لإدارة الأعمال التنفيذي في دبي. وتُعد كلية كاس لإدارة الأعمال أحد الكليات المتميزة المتخصصة في مجال إدارة الأعمال في لندن حيث تحتل المرتبة الرابعة في المملكة المتحدة والمرتبة الـ19 على مستوى أوروبا، كما أنها تتبع جامعة سيتي في لندن التي تُصنف ضمن أفضل 5% من جامعات العالم. وستتيح هذه الشراكة فرصة ثمينة للمشاركين لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وخاصة في المجالات المالية، بحيث ستركز هذه الدورات على الإدارة المالية في الشركات والخدمات المصرفية للأفراد والتأمين وإدارة المخاطر.

وحول هذا الحدث صرح الرئيس التنفيذي لمعهد القياسات الجديدة (نيو متركس) محمد دبوق، قائلاً: «يشرفنا أن نوقع اتفاقية الشراكة هذه مع واحدة من أرقى الكليات في بريطانيا لنوفر دورات تدريبية تتميز بأعلى المقاييس للطلاب والموظفين في عُمان. حيث ترمي هذه الشراكة إلى الدمج بين خبرتنا في تطوير الموارد البشرية والاستشارات الإدارية وبين الجودة التعليمية والتنمية الوظيفية التي تقدمها كلية كاس، الأمر الذي سيعزز من القدرات التعليمية والمهنية للعمانيين الموهوبين، وسيعمل على إيجاد قيمة مضافة للاقتصاد المحلي، وقد شكلت سمعتنا الطيبة في هذا المجال عامل جذب للكثير من العملاء والشركاء من مستويات راقية، واليوم تغمرنا السعادة ونحن على عتبة جديدة للانطلاق في رحلتنا مع كلية كاس وجامعة سيتي في لندن».

كما صرح الدكتور العميد المشارك للعلاقات المؤسسية في كلية كاس أندرو كلارك بقوله: «نشعر بالسعادة ونحن على مشارف العمل مع معهد القياسات الجديدة ونتطلع للمضي قدماً بالتعاون الثنائي المثمر». كما ستركز البرامج التي سيعدها معهد القياسات الجديدة وبرنامج التعليم التنفيذي بكلية كاس على تنمية المهارات والسلوكيات الرئيسة لكبار الموظفين في السلطنة من العمانيين وغير العمانيين، وستعمل هذه الدورات التدريبية على رفع مستوى الوعي بإدارة الأعمال وتعزيز مستوى المعرفة والثقة لدى العاملين في القطاعات التجارية والصناعية.

وسيتم طرح برامج متخصصة بهدف تلبية احتياجات الزبائن، وستشمل هذه البرامج على نماذج مصممة وفقا لطلب العميل ومجموعة واسعة من المحاضرات وذلك لضمان حصول المشاركين على التدريب الملائم لوضعهم الوظيفي وأهدافهم المستقبلية.

ومن المخطط أن تبدأ هذه الدورات التدريبية في خريف 2016 حيث سيُفتح باب التسجيل للطلبة والمتخصصين الذين يستوفون معايير البرنامج.