«نيسان» تستعرض آخر منتجاتها في معرض دولي

مؤشر السبت ١٦/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٣٠ ص
«نيسان» تستعرض آخر منتجاتها في معرض دولي

مسقط - ش
كشفت «نيسان» عن الطراز الاختباري لشاحنتها المستقبلية «تيتان وورير» خلال «معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات»، وذلك بعد عام واحد فقط من الإطلاق العالمي للطراز المعد للإنتاج من شاحنتها الجديدة كلياً «تيتان إكس دي» من على المنصة ذاتها. ويهدف التصميم التجريبي لشاحنة «تيتان وورير» إلى إبراز القدرات الخارقة التي تنطوي عليها الشاحنة «تيتان إكس دي»، المزودة بمحرك توربو ديزل ثماني الاسطوانات سعة 5 ليترات من طراز «كومينز» إذ تم تعديلها لخوض المغامرات على الطرقات الوعرة، فضلاً عن قوة التحمل الفائقة لهذا المحارب الجبار، الذي يتميز في آن معاً بنظام تعليق مطور لقهر وعورة الطرقات، ومظهر خارجي مهيب، وتصميم داخلي أنيق.

ويعرض جناح «نيسان» سيارة «نيسان آي دي إس» المستقبلية ذاتية القيادة، التي كانت من أبرز المفاجآت التي شهدها «معرض طوكيو للسيارات» الأخير، وذلك في أول ظهور لها في أمريكا الشمالية. وفي الأسبوع الفائت، أعلن كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتحالف رينو- نيسان، أن الشركتين ستطلقان أكثر من 10 طرازات لسيارات مزودة بتقنية القيادة الذاتية بحلول العام 2020. وسيتم تركيب هذه التقنية على السيارات المنتجة بكميّات تجاريّة بأسعار مدروسة.

ويجسد طراز «نيسان آي دي إس» الاختباري رؤية «نيسان» المستقبلية للقيادة الذاتية والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة كلياً. ومن خلال الدمج بين تقنيات التحكم والأمان المتقدمة والذكاء الاصطناعي فائق التطور في سياراتها، فإن «نيسان» تأتي في صدارة الشركات التي تقوم بتطوير تطبيقات عملية وقابلة للاستخدام الفعلي في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات.
واستعرض خوسيه مونوز، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور -أمريكا الشمالية، النمو المستمر لمبيعات «نيسان» في الولايات المتحدة خلال العام 2015 ودخولها القوي للسنة التقويمية الجديدة، مستفيدة من الإطلاق الأخير في العام 2015 لكل من شاحنة «تيتان دي إكس»، وسيارة السيدان «ألتيما»، والسيارة المدمجة «سينترا»، فضلاً عن النمو الهائل لمبيعات السيارتين الرياضيتين متعددتي الاستخدامات «مورانو» و«روج» من فئة الكروس أوفر. وجاء إجمالي مبيعات العام 2015 ليحطم جميع الأرقام السابقة، حيث وصل إلى 1,484,918 وحدة، بزيادة 7,1 % عن مبيعات 2014.