جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تفتتح فرعها بمسندم

بلادنا الخميس ١٦/مايو/٢٠٢٤ ١٨:٥٢ م
جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تفتتح فرعها بمسندم

الشبيبة - العمانية 

 افتتحت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرعها بمحافظة مسندم اليوم تحت رعاية اليوم معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم: يأتي انشاء وافتتاح فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسندم تعزيزًا للتوجه الحكومي نحو توفير وتطوير المورد البشري المتخصص، ورفد سوق العمل بخريجين مؤهلين معرفيًّا وفنيّاً، من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية نوعية ذات جودة عالية تعزز الهوية الوطنية العُمانية المتّسمة بالأخلاق القيّمة، وتزود الطلبة بالمهارات المستقبلية والمعارف الحديثة.

ويستند تأسيس هذه الجامعة بمحافظة مسندم على عددٍ من الأهداف الاستراتيجية ذات العلاقة بالجوانب الاقتصادية والعلمية والسياحية والاجتماعية، فمن الناحية الاقتصادية تطل المحافظة على مضيق هرمز، الذي يمثّل دوراً بارزاً في تجارة النفط والغاز وحركة الملاحة العالمية؛ ما يجعل ميناء خصب منطقة لوجستية تعمل على تنشيط حركة الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى إشهار منطقة "محاس" كمنطقة اقتصادية واعدة، فوجود مؤسسة متخصصة في مجال التعليم العالي بالمحافظة سيعمل على تحقيق الأهداف المرجوة اقتصاديًّا.

كما تعد الجامعة - كمؤسسة من مؤسسات التعليم العالي - ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، من خلال البحوث العلمية الرائدة والمهمة؛ التي ستسهم في توليد الابتكار والمعرفة، والتطوير.

أما من ناحية التنمية الاجتماعية، فستسهم الجامعة في تطوير وتأهيل القوى العاملة التي سيكون لها دور في بناء مؤسسات جديدة للمجتمع المدني، وتطوير القيم الثقافية والفكرية، وتعزيز رفاهية السكان.

من جانبه قال الدكتور أحمد بن سعيد الشحري مساعد رئيس الجامعة بفرع الجامعة في مسندم: يأتي إنشاء فرع لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسندم، ليكون صرحًا علميًّا متكاملًا، بمعايير وطنيَّة، ومناهج علميَّة، ونظم أكاديميَّة. لافتًا إلى أن الفرع قد استقبل الفوج الأول من طلبته خلال هذا الفصل الدراسي من العام الأكاديمي 2023 / 2024م، في عدد من التَّخصُّصات، والبرامج الأكاديميَّة التي يطرحها منها تخصص الاقتصاد وإدارة الأعمال، وتخصص تقنية المعلومات، والدراسات التربوية.

حضر الافتتاح معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم وعدد من المكرّمين، وأصحاب السعادة.

/العُمانية/