إطلاق صندوق تنمية للسيولة لتعزيز سيولة أسهم الشركات المُدرجة في بورصة مسقط

مؤشر الخميس ١٦/مايو/٢٠٢٤ ١٣:٤٦ م
إطلاق صندوق تنمية للسيولة لتعزيز سيولة أسهم الشركات المُدرجة في بورصة مسقط

مسقط - العُمانية

احتفلت بورصة مسقط اليوم بقرع جرس تدشين "صندوق تنمية للسيولة" الذي تبلغ قيمته 126 مليون دولار أمريكي، يستهدف تعزيز سيولة أسهم الشركات المُدرجة في البورصة.

وستقوم الشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية" بدور مدير الاستثمار بالتعاون والشراكة مع "سيكو" البنك الإقليمي المتخصص في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية.

ويتزامن إطلاق الصندوق مع التطورات المتتالية التي تشهدها أسواق رأس المال العُمانية، بما في ذلك الإعلان عن عدد من الاكتتابات الجديدة، وإصدار لوائح عمليات صناعة السوق.

وتكثف بورصة مسقط جهودها التسويقية من خلال الحملات الترويجية الإقليمية وعمليات التطوير التحفيزية والتي شملت تعديلات ملموسة على بعض المتطلبات التنظيمية لأسواق رأس المال خاصة فيما يتعلق بالضرائب على الأرباح الموزعة.

وقال خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية": إن الصندوق سيعمل على توسيع قاعدة المستثمرين وتعزيز السيولة في أسواق المال المحلية.

من جانبها أوضحت نجلاء محمد الشيراوي الرئيس التنفيذي لسيكو أن هذه الشراكة بين "تنمية" و"سيكو" تهدف إلى محاكاة النموذج الناجح لصندوق البحرين للسيولة التابع لـ "سيكو" في بورصة البحرين، مشيرة إلى أن الصندوق نجح منذ تأسيسه في زيادة سيولة السوق ثلاثة أضعاف تقريبًا، وحقق المؤشر عائدات جيدة، وشهدت الشركات المدرجة في بورصة البحرين تقييمًا سوقيًّا أفضل.