سلطنة عُمان وماليزيا تبحثان تعزيز وتنمية المجالات الدينية

بلادنا الأربعاء ١٥/مايو/٢٠٢٤ ١٣:٤٥ م
سلطنة عُمان وماليزيا تبحثان تعزيز وتنمية المجالات الدينية

الشبيبة - العمانية 

 عُقدت بمسقط اليوم جلسة مباحثات رسميّة بين سلطنة عُمان ومملكة ماليزيا الاتحادية في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية.

ترأس الجانب العُماني معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومن الجانب الماليزي فضيلة الدكتور محمد خليل بن عبدالهادي وزير الشؤون الدينية بولاية ترينجانو بمملكة ماليزيا الاتحادية.

‏وتناولت جلسة المباحثات التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، ومستوى التنسيق والتكامل في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية، وبحث الجانبان الموضوعات ذات الصلة بتعزيز وتنمية المجالات الدينية والعلوم المرتبطة بها، ونقل الخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في النهوض بالقطاع الوقفي، وسبل تطويره مواكبةً لأحدث الأساليب المتبعة في هذا الجانب.

وأكّد الجانبان على الالتزام بمواصلة الحوار والعمل المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق أهداف مشتركة تسهم في تعزيز السلام والتعايش السلمي بين الأمم والتخطيط لعقد لقاءات مستقبلية وحلقات عمل تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية، لتحقيق تقدم ملموس في المجالات المتفق عليها لكلا الجانبين والعمل سويًّا نحو تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعايش السلمي بين الشعوب.

حضر جلسة المباحثات سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء وسعادة السفير شايفول أنور محمد سفير مملكة ماليزيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

/العُمانية/