ندوة أمن المعلومات والاتصالات والتقنية الاربعاء

مؤشر الأحد ١٥/مايو/٢٠١٦ ٢٣:١٣ م
ندوة أمن المعلومات والاتصالات والتقنية الاربعاء

مسقط - ش

ستنطلق في مسقط يوم الاربعاء المقبل في منتجع شنغريلا بر الجصة ندوة أمن المعلومات والاتصالات والتقنية تحت عنوان "توقع غير المتوقع ... كن مستعدا ... كن آمناً" و هي واحدة من أكثر الندوات التثقيفية والحصرية وذلك لمدة يومين وتناقش عدة محاور تتعلق بأمن تقنية المعلومات والاتصالات و تنظم هذه الندوة قسم الندوات والمؤتمرات. في وكالة عمان للإعلان بدعم من هيئة تقنية المعلومات المركز الوطني العماني للسلامة المعلوماتية و تتضمن قائمة المتحدثين الرئيسين جورج سيباستياو و جافيد عباسي، وهما متحدثين وخبيرين مشهورين عالميا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
محاور عديدة سيتناولها المتحدثون في الندوة منها قرصنة وسائل الإعلام والأمن والتشفير والأمن النقال والأجهزة القابلة للارتداء، والقرصنة الاخلاقية، والاختراق، والاختبار، والحماية الرقمية، وأمن السحابة، وأمن انترنت الأشياء، وأمن البنوك، الاحتيال على بطاقات الدفع، وأمن الشبكات. و يمكن للممارسات الأمنية المناسبة ايجاد حلول لمواجهة هذه الزيادة في انتشار المخاطر المتزايدة. على أساس الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة، والبيئة، والعمليات التجارية، والأهداف الأمنية، يمكن للخبراء في الندوة القادمة تقديم رؤى عميقة لمساعدتكم على تنفيذ الحلول المناسبة لمعالجة المخاطر الهامة الخاصة بكم وحماية العمليات الخاصة بكم من التهديدات السيبرانية.
وبصرف النظر عن التهديدات الأمنية المتزايدة في التطور والتكرار، هناك مجموعة كاملة من الأهداف: كل شيء من أجهزة الكمبيوتر الشخصية العادية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى تطبيقات الويب. سوف تناقش الندوة القادمة كيفية الدفاع عن أمن المعلومات والاتصالات والتقنية للمؤسسة من تهديدات الحاضر المتنامية. سوف تغطي الندوة مواضيع عن كيفية تطوير وتنفيذ خطة إدارة أمن صلبة كالصخر" كما يدعيه المنظم.
احد المنظمين صرح قائلا :" "مع المزيج الصحيح من التفسيرات التقنية ودراسات الحالة، فإن هذه الندوة ستقدم للمشاركين قيمة حقيقية لأخذها إلى المنزل التي يمكن أن تنطبق على حياتهم المهنية الفردية على أساس يومي. وسوف تستخدم الكثير من دراسات الحالة، والعروض لكشف العالم ساحر لتهديدات الأمن السيبراني و المشاركون المتوقع حضورهم سيكونون من رؤساء اقسام تقنية المعلومات والاتصالات وتقنية المعلومات والخبراء والمتخصصين من الكيانات الحكومية العامة، والكيانات الخاصة جنبا إلى جنب مع المهنيين والطلاب في مجال تقنية المعلومات والأفراد " حسب ما يدعي المنظم.علاوة على ذلك، ستكون فرصة ممتازة لجمهور عمان حضور وتجربة هذه الندوة الفريدة من نوعها لمدة يومين للمعرفة والفهم من المتحدثين، أحدث الأدوات والتقنيات والأساليب المستخدمة من قبل مجرمي الإنترنت وكيفية محاربتها. وهذا سوف يساعد على حمايتكم وحماية مؤسستكم، وأطفالكم وعائلتكم ضد تهديدات الأمن السيبراني الأكثر خطورة.