للزميل علي حسين في الصالون الثقافي لمعرض الكتاب: تدشين كتابي فوق خط الارتقاء ومونديال العرب

مزاج الثلاثاء ١٤/مايو/٢٠٢٤ ١٦:٢٠ م
للزميل علي حسين في الصالون الثقافي لمعرض الكتاب: تدشين كتابي فوق خط الارتقاء ومونديال العرب

مسقط - الشبيبة

بحضور نخبة من الكتاب والمثقفون وعشاق الرياضة ،شهد الصالون الثقافي بمعرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين والذي يقام تحت شعار «بالمعرفة تبنى الحضارات» تدشين الإصدارين الجديدين للإعلامي والناقد الرياضي علي حسين عبدالله اشكناني رئيس القسم الرياضي في جريدة العرب، والذي جاء بعنوان (2022-فوق خط الارتقاء)و ( مونديال العرب) .

وقال الكاتب الزميل علي حسين ان مونديال قطر 2022 هو حدث كوني لا يتكرر في المنطقة العربية او الشرق الأوسط الا بعد سنوات طويلة ولذلك كان لابد من التوثيق والأرشفة للحدث الكبير حتى يخلد ما قدمته قطر لكرة القدم العالمية عندما نظمت نسخة وصفها الاتحاد الدولي لكرة القدم بانها الأفضل في تاريخ كاس العالم وانه مونديال القرن الذي سيحرج الدول التي سوف تتعاقب على التنظيم من بعد قطر.

وأضاف ان كتاب مونديال العرب (استثنائية امير .. واعجاز شعب) يوثق كل ما قامت به قطر على مدى اكثر من 10 سنوات لبناء الملاعب المونديالية وتجديد البنية التحتية التي حولت قطر الى احدث بلد في العالم من حيث المنشآت والبنية التحتية ، إضافة الى الحديث عن الملف القطري وكيف تمكنت قطر من تحويل المونديال الى الشتاء بدلا من اقامته في فصل الصيف ، وأيضا إقامة المباريات على ملاعب مكيفة واطلاق برنامج (هيا) للمشجعين وضيوف المونديال .

اما الكتاب الثاني وهو 2022 فوق خط الارتقاء(من الرحلة ..الى الحلم ) فهو ايضا يتحدث عن المونديال من لحظة الافتتاح التاريخية في استاد البيت في مدينة الخور الى المشهد الختامي في استاد لوسيل والذي جمع الارجنتين وفرنسا وانتهى القاء الكبير بتتويج الارجنتين بلقب كان ينتظره مسي للإعلان عن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده .

ويتحدث الكتاب عن كل تفاصيل المونديال فنيا والاحصائيات الرقمية للمباريات إضافة الى الكثير من المشاهد الاجتماعية والفنية والثقافية والاقتصادية التي غيرت نظرة العالم لمنطقة العربية والشرق الأوسط من خلال ما شهدته جماهير العالم على ارض الواقع في قطر.