جهود تايلاندية لتعزيز معدلات السفر المحلية

مؤشر السبت ١٦/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٢٧ ص
جهود تايلاندية لتعزيز معدلات السفر المحلية

بانكوك - ش
تعتزم تايلاند تعزيز مستوى السياحة الداخلية، كجزء من أهدافها التي تتجلى في تحقيق استدامة سياحية في 2016، وفي هذا الإطار قال نائب رئيس وزراء البلاد، سومكيد جاتوسريبيتاك، في مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين الفائت بحضور كبار المسؤولين من وزارة السياحة والرياضة التايلاندية والقطاعين العام والخاص المنضوين تحت مظلة السياحة: إن المناقشات الأساسية التي أجرينها تطرقت حول كيفية إطلاق تدابير عملية وحملات ترويجية عبر التعاون مع المنظمات ذات الصلة مثل مشغلي الرحلات السياحة، وكلاء السفر و شركات الطيران سعياً منها إلى ترسيخ النمو السياحي في تايلاند لهذا العام، وأوضح سومكيد جاتوسريبيتاك أنه تم تكليف وزارة السياحة وهيئة تايلاند للسياحة لتبادل الأفكار والخطط لتبقى البلاد تزخر بنمط سياحي عالمي. مشيراً إلى إن هذه أحد المشاريع التي نوقشت ضمن الأولويات مع التركيز على القيمة المضافة التي تتميز بها الوجهات السياحية الشعبية في عموم البلاد، وكذلك الحث على اكتشاف مزيد من مناطق الجذب السياحي الجديدة التي من شأنها تشجيع المسافرين على القدوم إلى تايلاند مع تقديم أحدث ما لدينا من منتجات سياحية شاملة، ونوه سومكيد أنه يتعين على السياسة أيضا دعم مسيرة تطوير السياحة وجودة المنتج المحلي باستمرار، مؤكداً على إيلاء اهتمام خاص لنوعية الهدايا التذكارية والأنشطة السياحية المتعددة، كما وشجع نائب رئيس الوزراء على الاستفادة من التعاون مع دول الآسيان المجاورة مثل مع كمبوديا وجمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية، ميانمار وفيتنام لتكون تايلاند كما كانت عليه وجهة إقليمية رائدة سياحياً، عبر حزم السفر المشتركة وخدمات النقل الجوية في عموم الآسيان واختتم سعادته قائلاً: إننا نسعى دائما لتوفير بيئة سياحية تنافسية في السوق وذلك بالتناغم مع تقوية معدلات السفر الداخلية.

وستعتمد كل من وزارة السياحة والرياضة التايلاندية، هيئة تايلاند للسياحة ومجلس الاستثمار على وضع الأطر التنفيذية لتحفيز القطاع الخاص والمجتمعات المحلية للاستثمار في قطاعي السياحة والضيافة. وأفادت سعادة كوبكارن واتانافرانجكول وزيرة السياحة والرياضة التايلاندية بقولها: إن السوق المحلية هي من مراكز الثقل الاقتصادية الرئيسية بالنسبة لنا، جنباً إلى جنب مع حملات السفر المصممة على اختلاف أنماط المسافرين والسياح، وأضافت قائلة: نحن على ثقة من إن الحملات المكرسة لهذا الغرض والتي ستسلط الضوء على المنتج الداخلي ستعود بنتائج إيجابية ملموسة على السوق المحلية في تايلاند للعام 2016.

وذكرت كوبكارن إن السلطات في تايلاند ستلتقي مع شركات الطيران من دول الجوار من أجل تسير رحلات لوجهات جديدة وزيارة الترددات إلى الوجهات الرئيسية، مع إمكانية بناء حركة مرور جوية إلى مطارات تايلاندية مثل باتايا، كرابي و شيانغ ماي وربط الوجهات الثانوية إلى البلدان المجاورة ولا سيما كمبوديا، ولاوس الديمقراطية الشعبية. ميانمار وفيتنام. وتحدث يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة تايلاند للسياحة قائلاً: إننا نعمل على كشف النقاب عن حملة تحمل اسم «تاي شواي تاي» التي تضم مكافآت للمسافرين التايلانديين من خلال السحب الشهري البالغ قيمته مليون باهت، مع جوائز كل ثلاث أشهر لدعم زخم السفر المحلي في أرجاء تايلاند.

وفي سياق متصل أفصح يوثاساك عن تفاصيل الحملة المقبلة والتي ستمتد من فبراير وحتى ديسمبر 2016، مع إجراء حلقات نقاش متواصلة مع شركات الطيران لتأمين خصومات لتشجيع التايلانديين للسفر داخل البلاد مع قائمة واسعة من عروض العطلات والاستفادة من الأسواق المتخصصة في آنٍ معاً. وتستهدف السياحة التايلاندية في 2016 الوصول إلى عائدات تقدر بـ 2.41 تريليون باهت (ما يعادل 66.43888 بليون دولار أمريكي). الجدير بالذكر أن إيرادات السياحة في تايلاند للعام 2015 بلغت 2.23 تريليون باهت أي ما يساوي 61.47664 بليون دولار أمريكي من الأسواق الدولية والمحلية.