ماذا تعرف عن مشروع "حيّ اللبان" بجنوب الباطنة؟

مؤشر الاثنين ٠٦/مايو/٢٠٢٤ ٢٠:٥٤ م
ماذا تعرف عن مشروع "حيّ اللبان" بجنوب الباطنة؟

الرستاق - العُمانية

 نظمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالتعاون مع مجموعة البادي للاستثمار اليوم في قاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق، ملتقى تعريفيًّا حول مشروع "حي اللبان" الذي يعد أحد مشروعات الأحياء السكنية التابعة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

رعى فعاليات الملتقى سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح المهندس وسامة بن ناصر الحربي مدير دائرة الأحياء السكنية والمخططات المتكاملة (صروح) بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني أن مشروع حي اللبان بولاية نخل في محافظة جنوب الباطنة، يقع على بُعد 4 كم فقط من جسر حلبان على طريق مسقط السريع. حيث يعد المشروع امتدادًا لمنطقة المعبيلة الجنوبية ويبعد مسافة 25 دقيقة من مطار مسقط الدولي.

وقال إن المشروع يتضمن 1442 وحدة سكنية بمساحات وتخطيطات مختلفة، ويقدم 9 تصاميم معمارية أنيقة تعطي الأولوية لخصوصية العائلات العُمانية والمقيمين، ويتضمن منطقة تجارية إلى جانب المرافق والخدمات والمساحات الخضراء.

وأضاف أن المرحلة الأولى تشمل تجهيز 270 وحدة سكنية، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 36 شهرًا. وتستغرق المراحل اللاحقة من المشروع 6 سنوات حتى يتم تنفيذ المشروع بالكامل.

وأكد الحربي أن المفهوم الرئيس للمشروع مستوحى من معالم آسرة: الحصن ـ الوادي، مركز المدينة ـ والتحف القديمة المعروفة مجتمعة باسم "الحديقة المركزية"، وتمثل هذه العناصر ترابطًا عميقًا بين المواقع المتنوعة ما يؤدي إلى تصميم متناغم ذي أهمية تاريخية وثقافية.

وأشار مدير دائرة الأحياء السكنية والمخططات المتكاملة (صروح) إلى أن المخطط الرئيس لحي اللبان بولاية نخل يتكون من ثلاثة مجمعات تقع حول حديقة خضراء مركزية، ما يعزز التواصل بين المجتمع والطبيعة، وتسمى هذه المجمعات: مجمع الحوجري، ومجمع النجدي، ومجمع الحاسكي.