اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري بحضرموت تبنته داعش

الحدث الأحد ١٥/مايو/٢٠١٦ ٢٢:٤٧ م
اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري بحضرموت تبنته داعش

عدن- إبراهيم مجاهد

تبنى تنظيم "داعش" مسؤولية التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعاً لمجندين في حضرموت، شرقي اليمن، اليوم الأحد. وقال التنظيم في حساب "وكالة أعماق"، التابعة له، إن أحد عناصره يدعى "أبو أيوب الانصاري"، نفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر النجدة في مدينة المكلا عاصمة حضرموت.
وكان انتحاري فجر نفسه بالقرب من بوابة المعسكر، أثناء ازدحامه بالمدنيين الراغبين بالالتحاق بالقوات الأمنية، صباح الأحد؛ حيث قامت قيادة المعسكر بفتح أبوابه أمام المدنيين للتسجيل في صفوف قوات الشرطة.

"30" قتيلاً حصيلة أولية
وأضاف "لكن الانتحاري استغل التسهيلات الأمنية، ودخل في صفوف المدنيين وفجر نفسه، مما أدى لسقوط 30 قتيلاً وعدد من الجرحى في حصيلة أوليه".
وكانت مصادر محلية بمدينة المكلا أكدت لـ "الشبيبة" أن الحصيلة الأولية للتفجير الانتحاري الذي استهدف تجمع للمدنيين أمام معسكر النجدة، صباح يوم الأحد، أدى لمقتل 30 مدني. في حصيلة أولية.
وأوضحت المصادر بأن الحصيلة غير نهائية، وإن العدد مرشح للزيادة في ظل وصول جثث من موقع الحادث، علاوة على أن بعض الجرحى حالتهم حرجة.
وفي هذا السياق ذكرت مصادر طبية أن مستشفيات المدينة، أعلنت ما يشبه حالة الطوارئ، لاستقبال الضحايا للتفجير الذي وُصف بالأعنف في حق المدنيين منذ انسحاب تنظيم القاعدة من المدينة. كما أطلقت نداءً عاجلاً لحاجتها لمتبرعين بالدم.

نجاة مدير أمن المكلا
وعلى صعيد متصل أكدت مصادر طلعة لـ "الشبيبة" أن مدير أمن محافظة حضرموت، نجا اليوم الأحد، من محاولة الاغتيال إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في مكتبه.
وذكرت مصادر متطابقة أن مدير أمن محافظة حضرموت العميد مبارك العوبثاني نجا بأعجوبة من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة وضعت في مكتبه، وأسفرت عن مقتل عدد من مرافقيه.

الإصلاح يطالب بحسم المعركة
من جانب أكد محمد اليدومى رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمون" ضرورة الحسم في مواجهة الحوثيين.
ويأتي حديث اليدومي ليؤكد أن مشاورات السلام اليمنية في الكويت متعثرة ولم تحقق أي انجاز حقيقي حتى اليوم، تأكيداً لما كانت نشرته "الشبيبة" في وقت سابق بأن مشاورات السلام في الكويت لن تحقق أي اختراق في جدار المفاوضات المتعثرة رغم التدخلات الدبلوماسية المتكررة لتسهيلها.

عدن بدون قات لدواعي أمنية..
وفي سياق منفصل أصدرت السلطات الأمنية بمحافظة عدن أمس السبت، قرارا بمنع دخول القات الى المحافظة باستثناء يومي الخميس والجمعة ابتداء من غد الاثنين 16 مايو 2016.
وجاء في التعميم الذي أصدرته قيادة لواء الحزام الأمني بمحافظة عدن –وحصلت "الشبيبة" على نسخة منه- أن سبب المنع يعود لما يسببه القات من اختلالات أمنية واجتماعية وأضرار بالغة على الصحة وحرصا على الاستقرار الأمني لمدينة عدن ونظرا لما تسببه أسواق القات من ازدحام في حركة السير وعرقلة رجال الأمن من أداء واجبهم الوطني. وشددت قيادة الحزام الأمني على كافة النقاط الأمنية تنفيذ الأمر وضبط المخالفين.