انطلاق "أسبوع سلامة الغذاء" في مسندم

بلادنا الأحد ٢٨/أبريل/٢٠٢٤ ١٧:٣٨ م
انطلاق "أسبوع سلامة الغذاء" في مسندم

مسندم - الشبيبة

بدأت بلدية مسندم اليوم الاحتفال بأسبوع سلامة الغذاء لعام 2024م، الذي يُعنى بتوعية الجمهور حول أهمية السلامة الغذائية وضرورة اتباع الممارسات الصحيحة لتفادي الأمراض المنتقلة عن طريق الطعام.

وتعتبر هذه المناسبة فرصة للتعريف بأفضل الممارسات في مجال السلامة الغذائية وتشجيع الشركات والمؤسسات على تبني معايير صارمة للحفاظ على سلامة الأغذية التي يتناولها الناس، وتستمر لمدة خمسة أيام.

وتعمل البلدية خلال هذا الأسبوع على تنظيم مجموعة من الفعاليات والورش العملية التي تهدف إلى تثقيف المواطنين حول كيفية الحفاظ على سلامة الطعام وضمان عدم تلوثه، إضافة إلى مسابقة إلكترونية توعوية في الحساب الرسمي التابع للبلدية.

وتشمل جهود البلدية في هذا السياق فحوصات دورية على المطاعم والمحلات التجارية للتحقق من تطبيق معايير النظافة والسلامة الغذائية. كما يتم توعية أصحاب المطاعم والعاملين فيها بأهمية اتباع معايير السلامة من خلال تقديم دورات تدريبية وورش عمل متخصصة.

حيث تسعى البلدية إلى توجيه الضوء على أهمية الالتزام بمعايير السلامة الغذائية العالمية وضرورة توفير بيئة آمنة للتعامل مع الأغذية، كما تعمل على تشجيع الشركات والمؤسسات على تحسين إجراءاتها الداخلية لضمان جودة وسلامة المنتجات التي تقدمها للمستهلكين.