زيادة ملحوظة في مبيعات تذاكر العروض بدار الأوبرا السلطانية

بلادنا الأحد ١٥/مايو/٢٠١٦ ٢١:٤٧ م
زيادة ملحوظة في مبيعات تذاكر العروض بدار الأوبرا السلطانية

العمانية/ أعلنت دار الأوبرا السلطانية مسقط اليوم عن موسمها الجديد 2016-2017 الذي يحمل عنوان /التميز في التنوع/ ويضم مجموعة متنوعة من العروض العمانية والعربية والدولية تشمل على عروض الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية وحفلات الموسيقى العالمية. وتفتتح الدار موسمها الجديد في 29 سبتمبر المقبل بأوبرا /روميو وجولييت/ وهي أوبرا شاعرية من تلحين الموسيقار الفرنسي شارل غونو مقتبسة عن مسرحية شيكسبير الكلاسيكية تؤديها /أوبرا مونت كارلو/ العريقة فيما تحتفل دار الأوبرا السلطانية مسقط هذا العام بالذكرى الخامسة على افتتاحها في 12 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته دار الأوبرا السلطانية مسقط اليوم بمبنى الدار للإعلان عن تفاصيل موسمها الجديد 2016-2017 بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية. وقال صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد عضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط أن دار الأوبرا السلطانية مسقط على مشارف عامها السادس، بعد تحقيق النجاح بدءً من اللحظة المشرقة لافتتاح دار الأوبرا السلطانية مسقط في 12 أكتوبر 2011م، لتمضي قُدماً على نفس المبدأ الراسخ المتمثل في تقديم العروض المتنوعة والمتوازنة والقيمة الفنية الراقية، مما جعلها تنال الإعجاب الكبير من جمهور السلطنة ودول العالم ولهذا السبب تحديداً ارتأت دار الأوبرا السلطانية مسقط أن تُطلق على موسم 2016 - 2017م عنوان "التميز في التنوع".

وأوضح سموه أن هذا الموسم سيحمل معه أفضل البرامج على مستوى السلطنة والعالم.. إذ أصبح هذا التنوع الغني في العروض إحدى أهم الخصائص التي تتسم بها دار الأوبرا السلطانية مسقط في جميع مواسمها، تطبيقاً للرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله - في جعل هذا الصرح الشامخ بوابة للحوار العالمي ومركزاً للتبادل الثقافي من خلال الفنون.وقال سموه إن تذاكر العروض التي تم بيعها خلال الموسم المنصرم قد شهدت زيادة ملحوظة مقارنة بالمواسم السابقة..

كما شهدت الدار أيضًا زيادة في عدد التذاكر المباعة عن طريق الفنادق والشركات السياحية، بنسبة 30%، وهو مؤشر على التعاون الحثيث القائم مع وزارة السياحة لترويج أنشطة الدار سواء في الدول الخليجية أو الأوربية. وأعلن صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد عضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط خلال المؤتمر عن جاهزية الموقع الإلكتروني الجديد للدار الذي سيدشن إعتبارًا من اليوم، حيث تم إعادة تصميمه وتطويره بالعديد من المزايا المتقدمة ليتوافق مع معايير اتحاد شبكة الويب العالمية وهيئة تقنية المعلومات بما يتماشى مع كافة أنواع الأجهزة .

وأكد سموه أنه سيُدشن خلال هذا العام برنامج التصفح لموقع دار الأوبرا السلطانية مسقط على الهواتف الذكية والذي سيتيح للمستخدمين إمكانية التعرف على كافة تفاصيل عروض الموسم وخاصية حجز التذاكر الكترونيا، إلى جانب إمكانية التعرف على الفعاليات الموجودة في الدار والأوبرا جالاريا. ونوه سموه إلى أن جهود التوعية قد حققت مكاسب كبيرة خلال موسم 2015- 2016 م وذلك من منطلق أهمية وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتبر من الأمور الأساسية التي تُبقي دار الأوبرا السلطانية مسقط قريبة من نبض الزوار وتفاعلاتهم ، حيث ازداد عدد المتابعين عبر موقع "تويتر" بنسبة مذهلة فاقت /5ر275%/ ليصبح المجموع أكثر من 64187 متابع.

وذكر صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد أن عدد المعجبين على صفحة " الفيسبوك" قد ازداد على /132569/ أي بنسبة /459?/ في أقل من عامين، وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2014 إلى أبريل 2016م، علاوة على أنه خلال العام المنصرم، ارتفع عدد المتابعين عبر موقع "إنستجرام" بنسبة 48?، ليصل إلى ما مجموعه 14600. وأكد سموه ارتفاع نسبة التعمين من 55% في عام 2012م إلى أكثر من 75% في عام 2015م، والتي من المؤمل أن تستمر على نفس الوتيرة في المستقبل.