قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي نابلس وقلقيلية

الحدث الأربعاء ٠٣/أبريل/٢٠٢٤ ١٠:٠١ ص
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينتي نابلس وقلقيلية

الشبيبة - العمانية 


أفادت مصادر فلسطينية أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أنَّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مدينة نابلس من محور الطور والمدخل الشرقي، وداهمت عدة منازل فلسطينية، كما اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة قلقيلية غربي الضفة من مدخلها الشرقي، وداهمت عددًا من أحيائها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، فيما اعتقلت فلسطينيان اثنين من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بعد أن اقتحمت البلدة، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام تجاههم.

كما احتجزت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من مخيم جنين على حاجز عسكري جنوب المدينة، واقتحمت قرى وبلدات في محافظة جنين، كذلك اعتقلت شابًّا من بلدة طمون جنوب طوباس في أثناء مروره عبر حاجز عين سينيا العسكري شمال رام الله، وشابًّا من مدينة أريحا عقب استدعائه للتحقيق من قبل مخابرات الاحتلال.

وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت أكثر من 40 فلسطينيًّا، من بينهم أطفال ومعتقلون سابقون.

وتصاعدت وتيرة الاعتقالات والمداهمات في الضفة الغربية بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر حتى اليوم عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين