دراسة : الوجبات الصحية تُغني عن تناول الفيتامينات والمكمّلات الغذائية

مزاج الثلاثاء ٠٢/أبريل/٢٠٢٤ ١٣:٣٢ م
دراسة : الوجبات الصحية تُغني عن تناول الفيتامينات والمكمّلات الغذائية

الشبيبة - العمانية 

تعد الفيتامينات والمكمّلات الغذائية صناعة مهمة في الولايات المتحدة، حيث ينفق الأمريكيون قرابة 45 مليار دولار، من بين أكثر من 177 مليار دولار ينفقها البشر حول العالم على العقاقير، والمساحيق وغيرها من أشكال المكملات التي تهدف إلى تحسين الصحة.

ويقول الطبيب ماثيو سيلفيس من مركز صحة الأسرة وطب المجتمع بولاية بنسلفانيا الأمريكية، إن تناول وجبة متوازنة يوفر كافة المواد الغذائية التي يحتاجها الشخص العادي للحفاظ على صحته.

وذكر أنه إذا كان الشخص يتناول وجبة غذائية متوازنة، فإنَّ كل الفيتامينات والمعادن الإضافية التي يتم تناولها من خلال المكمّلات الغذائية يتخلص منها الجسم من خلال البول، مُضيفًا أنَّه عندما يحصل الجسم على كفايته من هذه المواد، فإنه يتخلص من الكميات الإضافية الباقية.

وأوضح هيلث داي المتخصص في الأبحاث الطبية أنه إذا تناول الفرد وجبة متوازنة بشكل جيد تحتوي على الخضراوات والفواكه وغيرها من أشكال الغذاء، فإنه ليس بحاجة إلى أي عقاقير تحتوي على فيتامينات أو مكمّلات غذائية.

وأشار إلى أن هناك بعض الفئات التي قد تحتاج إلى فيتامينات أو مكمّلات غذائية، ولكنها تشكل حالات فردية، وهي فئة الحوامل اللاتي يحتجن إلى حمض الفوليك لمنع العيوب الخلقية للأجنة، وكبار السن الذين يحتاجون إلى الكالسيوم وفيتامين (د)، للوقاية من هشاشة العظام، وبعض الأشخاص الذين يعانون مشكلات في الجهاز الهضمي، ولا يمكنهم امتصاص مغذيات معينة من وجباتهم الغذائية.