استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين جرّاء القصف الإسرائيلي على غزة

الحدث الاثنين ٢٥/مارس/٢٠٢٤ ١٠:٥٠ ص
استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين جرّاء القصف الإسرائيلي على غزة

الشبيبة - العمانية 

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأُصيب آخرون بينهم أطفال ونساء فجر اليوم في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي، استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة ومناطق متفرقة في القطاع، منها دير البلح، ومدينة رفح، والمناطق الشرقية من خان يونس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أنَّ عددًا من الفلسطينيين استشهدوا وأُصيب آخرون، جرَّاء قصف إسرائيلي مدفعي وجوي استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي غربي غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات والدبابات الإسرائيلية.

وقالت إنَّ قوات الاحتلال طالبت عبر مكبرات الصوت بالإخلاء الفوري لمجمع الشفاء الطبي، الذي تحاصره لليوم الثامن على التوالي.

كما استهدفت قوات الاحتلال لجانًا تؤمِّن توزيع المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بغزة.

وفي منطقة (الحكر) بدير البلح جرح عدد من الأشخاص نتيجة قصف الاحتلال لمنزل، بينما ارتفع عدد الشهداء إلى 18 جرَّاء القصف في وسط القطاع.

كما استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون جرَّاء استهداف منزل بمخيم (يبنا) وسط مدينة رفح، حيث أفادت مصادر صحية بوصول عدد من الشهداء والجرحى بسبب القصف الإسرائيلي لمنازل بالمخيم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، برًّا وبحرًا وجوًّا، مخلفًا 32,226 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74,518 مصابًا في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفي الطرقات جرَّاء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم، إضافة لدمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة.