دار الأوبرا السلطانيّة مسقط تقدم سلسلة من الأمسيات الرمضانية المميّزة في رمضان

مزاج الأربعاء ١٣/مارس/٢٠٢٤ ١٦:٠٨ م
دار الأوبرا السلطانيّة مسقط تقدم سلسلة من الأمسيات الرمضانية المميّزة في رمضان

مسقط - ش

ضمن موسمها السنوي، اعتادت دار الأوبرا السلطانيّة مسقط إقامة سلسلة من الأمسيات الرمضانية المميّزة التي تستضيف، من خلالها، مجموعة متنوعة من الفرق المحلية، والإقليمية والعالمية المعروفة في مجال الإنشاد الديني والمدائح الصوفية الذي يحتلُّ مكانة خاصّة في جميع أنحاء العالم العربي، ويجمع البرنامج فرقا عربية بأخرى محلّيّة تقدّمها فرق إنشاد من مختلف أرجاء عُمان تبرز الثراء الفني في السلطنة، وتضمّ مجموعة من الشباب العماني المتخصص في الإنشاد، لإمتاع الجمهور بإنشاده ومديحه المميزين.

ويسرّ دار الأوبرا السلطانية مسقط أن تعلن عن البرامج التي أعدّتها لهذا العام ضمن موسمها (2023-2024) م، وبهذه المناسبة ترحّبُ بالصحفيين لحضور، وتغطية العروض المختلفة، مع إمكانية إجراء مقابلات مع الفنانين والالتقاء بهم، ومن يرغب بذلك يُرجى إعلامنا في أقرب وقت ممكن. وسنكون شاكرين لو تفضّلتم بنشر هذا البرنامج وإيصاله إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، للتعرّف على فقرات البرنامج الذي يشمل ثلاث أمسيات خاصّة بفن الإنشاد الديني، وهو نوع من الغناء الابتهالي الذي يتضمن محبة الذات الإلهية وتبجيلها، والدعوة إلى عبادة الله، والتمسك بالقيم الإسلامية، وذلك عبر تجلّيات روحيّة تسمو بالنفس، وترتقي بالذائقة.

يبدأ البرنامج يوم الإثنين الموافق 18 مارس مع فرقة ابن عربي من المغرب بمشاركة فرقة الزاوية من عمان. وتتخصص فرقة ابن عربي في الآلات الصوفية والإنشاد، مع التركيز على إحياء الألحان الشعبية المعروفة، من خلال أغانٍ مأخوذة عن قصائد شهيرة لشخصيات صوفيّة معروفة مثل: ابن عربي، وابن الفارض، ورابعة العدوية، والسهروردي، وغيرهم.

وستقام الأمسية الثانية في يوم الإثنين 25 مارس. ففي هذه الأمسية الرائعة، سيلتقي الجمهور فرقة الأناشيد الدينية للمولويين والمشرقيين في سوريا، وهي مجموعة رباعية من المنشدين تضمُّ عازفين وجوقة، وسينضمّ إلى المجموعة على المسرح خالد العريمي، المنشد الأكثر إلهامًا في سلطنة عمان، لخلق لحظة جميلة من الانسجام الثقافي، وفي الأمسية الأخيرة يوم الإثنين الموافق 1 أبريل، تستقبل دار الأوبرا المنشد المصري علي الهلباوي، وهو مطرب معروف بإنشاده الديني، الذي سار على خطى والده المنشد الديني المعروف محمد الهلباوي، وله مشاركات في العديد من الحفلات الموسيقية كما قام بالغناء في دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية وسيقوم، برفقة فرقته والكورال، بأداء الأناشيد الصوفية والدينية. ومن خلال الجمع بين الفرق العالمية الشهيرة والمشاركين العمانيين، تستمر الحفلات في إقامة شراكات دولية أصيلة من خلال الثقافة، والفنون..

ستقام الأمسيات الثلاث على مسرح الأوبرا السلطانية – دار الفنون الموسيقية في تمام الساعة 9.30 مساءً

لمزيد من المعلومات، أو الحجز، زوروا موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط

(www.rohmuscat.org.om)

    [1]