نابولي أمام اختبار «قاتل العمالقة» ويوفنتوس لمواصلة انتفاضته بالدوري الإيطالي

الجماهير السبت ١٦/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٤٣ ص
نابولي أمام اختبار «قاتل العمالقة» ويوفنتوس لمواصلة انتفاضته بالدوري الإيطالي

روما - أ ف ب

سيكون نابولي الذي أنهى النصف الأول من الموسم في الصدارة للمرة الأولى منذ تتويجه الأخير العام 1990، أمام اختبار صعب عندما يستضيف السبت ساسوولو الذي استحق لقب «قاتل العمالقة»، فيما يسعى يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الأخيرة إلى مواصلة انتفاضته عندما يحل غدا الاحد ضيفا على اودينيزي في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب «سان باولو»، يصطدم نابولي، الحالم باستعادة أمجاد أيام الاسطورة الارجنتينية دييجو مارادونا والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990، بضيفه ساسوولو الذي فرض نفسه مفاجأة الموسم بعد أن اسقط معظم الفرق الكبيرة وآخرها انتر الذي تنازل في المرحلة السابقة عن الصدارة بعد خسارته أمام فريق المدرب اوزيبيو دي فرانشيسكو (صفر- 1) الذي سبق له ان تغلب على يوفنتوس ايضا (1 -صفر) وأرغم روما وفيورنتينا على التعادل (2-2 و1-1 على التوالي).

ويتصدر الفريق الجنوبي الترتيب برصيد 41 نقطة وبفارق نقطتين عن كل من يوفنتوس العائد من بعيد وانتر وثلاث عن فيورنتينا الرابع، ما يجعله مطالبا بتحقيق فوزه الرابع على التوالي وتجنب سيناريو الذهاب حين سقط في المرحلة الأولى أمام ساسوولو 1-2 قبل أن ينتفض ويحافظ بعدها على سجله الحالي من الهزائم في 13 متتالية قبل السقوط للمرة الثانية على يد بولونيا (2-3) في السادس من ديسمبر الفائت.

وبدأ نابولي يحلم بإمكانية إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990 بعد أن توج «بطل الشتاء» ما دفع اسطورته مارادونا، مهندس التتويج الأخير للفريق الجنوبي، إلى إطلاق وعد السفر إلى المدينة بالمروحية في حال تحقق الحلم المنتظر.

لكن مدرب نابولي ماوريتسيو ساري الذي وضع الفريق الجنوبي في صدارة الدوري مع انتصاف الموسم للمرة الأولى منذ 26 عاما، حافظ على واقعيته واكد انه من المبكر جدا الحديث عن اللقب.
وقال ساري بعد الفوز الكاسح الذي حققه فريقه على فروزينوني (5-1) في المرحلة السابقة: «الأهمية التي اوليها للقب (بطل الشتاء) هي التالي: لا شيء. إنها احصائية، هذا كل ما في الامر». ومن المؤكد ان يوفنتوس يشكل الخطر الاكبر على حلم نابولي باللقب وذلك لان فريق المدرب ماسيميليانو اليجري استعاد ما كان عليه الموسم الفائت حين توج بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي ثم احرز مسابقة الكأس ووصل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا.

ويأمل فريق «السيدة العجوز» مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على اودينيزي يوم غد الاحد في مباراة تبدو في متناوله حتى في ظل الغياب المحتمل للمهاجم الإسباني الفارو موراتا الذي يعاني من الانفلونزا.

ويبدو ان اليجري متفائل بالوضع الذي وصل اليه فريقه بعد ان وضع خلفه بدايته الكارثية وهو قال عشية لقاء اودينيزي في حديث لتلفزيون النادي: «سنحاول ان ننهي في الصدارة وأمامنا طيلة النصف الثاني من الموسم لتحقيق هذا الامر».

وفي ظل المنافسة الحامية القادمة من اكثر من طرف، اضاف اليجري: «قد تحسم الامور في اليوم الأخير، وبالتالي سيكون من المهم جمع اكبر عدد ممكن من النقاط، واكبر عدد ممكن من الانتصارات».

وستكون الفرصة سانحة أمام انتر للتربع على الصدارة ولو مؤقتا عندما يفتتح المرحلة السبت خارج ارضه أمام اتالانتا حيث يسعى إلى تناسي خيبة خسارته مرتين في المراحل الثلاث السابقة، وبدوره، يسعى فيورنتينا إلى التعويض عندما يختتم المرحلة الأحد بضيافة ميلان القابع في المركز الثامن بفارق 12 نقطة عن الصدارة، فيما يستهل روما الخامس مشواره مع مدربه الجديد-القديم لوتشانو سباليتي الذي خلف امس الأول الخميس الفرنسي رودي جارسيا، على ارضه بمواجهة هيلاس فيرونا يوم الأحد.
ويلعب اليوم تورينو مع جروزينوني، وتستكمل المرحلة الأحد بمباريات جنوى مع باليرمو، وبولونيا مع لاتسيو، وكييفو فيرونا مع امبولي، وكاربي مع سمبدوريا.