الاحتلال الصهيوني يقتحم عددًا من مدن وبلدات الضفة الغربية

الحدث السبت ٠٩/مارس/٢٠٢٤ ١٣:٠١ م
الاحتلال الصهيوني يقتحم عددًا من مدن وبلدات الضفة الغربية

رام الله - العُمانية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، وفجر اليوم عددًا من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت الوكالة أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينة قلقيلية، وداهمت عددًا من منازل المواطنين وفتشتها، واستجوبت ساكنيها.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها أربع جرافات مدينة طولكرم من محورها الغربي، واتجهت نحو شارع دوار العليمي (المحاكم)، ودوار اليونس، وشارع السكة، وبدأت جرافات الاحتلال في تجريف شارع دوار إكتابا شرق المدينة، وأغلقته وأحدثت دمارًا في محيطه، فيما أطلق جنود الاحتلال الأعيرة النارية عشوائيًّا عند دوار اليونس في المنطقة الشمالية من المدينة، ولاحقوا الطواقم الصحفية.

و جرفت قوات الاحتلال دوار سيف أبي لبدة المحاذي للمدخل الغربي لمخيم نور شمس، شرق المدينة، وخربت عددًا من الممتلكات العامة في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس، وجرفت منطقة زراعية تضم بيوتًا بلاستيكية، ودمرت خط المياه وسط المخيم، ومحوِّل كهرباء عند مدخله، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن الشارع الرئيس للمخيم، وحدوث انقطاع وتشويش في خطوط الإنترنت.

كذلك اقتحم جنود الاحتلال حارات وأزقة المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في حارات الدمج والمنشية والمسلخ، سمع خلالها دوي انفجارات.

وذكرت مصادر فلسطينية أنَّ قوات الاحتلال قامت بإطلاق الأعيِرة النارية بكثافة في أزقة المخيم تجاه منازل المواطنين، وأطلقت قذيفة "أنيرجا" وسط المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات.